2019/01/11
الكشف عن انتشار مرض السل بين المختطفين في سجون المليشيا بذمار

كشفت رابطة أمهات المختطفين أنها تلقت، بلاغات بانتشار مرض السل بين المختطفين في أحد سجون مليشيا الحوثي الانقلابية، بمحافظة ذمار.

وأوضحت الرابطة، خلال وقفة احتجاجية، نفذتها امس ،الخميس، بمحافظة تعز، أن اسر مختطفين في سجن كلية المجتمع بذمار، ابلغوها بانتشار مرض السل بين ذويهم المختطفين.

وأكدت الرابطة أن المرضى لم يتلقوا الرعاية الطبية اللازمة، لافتة أبلغت الصليب الأحمر بذلك.

كما استنكرت رابطة أمهات المختطفين الإهمال الصحي المتعمد الذي أدى إلى وفاة المختطف “توفيق أحمد اللحجي” داخل سجون الحوثي.

وأوضحت الرابطة في بيان لها، أن والدة “اللحجي” أبلغت الأسبوع الماضي بوفاة ابنها الذي اختطفته المليشيا يوم 25 فبراير 2016 وتم اختفائه لمدة 6 أشهر ليظهر بعدها أنه محتجز في سجن مدينة الصالح شرق مدينة تعز.

وناشدت الأمم المتحدة، ومبعوثها إلى اليمن، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المختطفين والمخفيين قسرا، وتمكينهم من حقوقهم فهي الراعي والضامن لاتفاق السويد.

ولفتت الرابطة إلى أن اليمنيين ينتظرون تنفيذ اتفاق السويد وإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسرا إلا أن مليشيا الحوثي الانقلابية مازالت تختطف المواطنين وتمارس بحقهم شتى أصناف التعذيب في سجونها.

وشدد بيان الرابطة على ضرورة إطلاق سراح المختطفين دون قيد أو شرط، وضرورة العمل على تعويض المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً ورد الاعتبار لهم ومحاسبة المتسببين باختطافهم وتعذيبهم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news105026.html