2019/05/05
المليشيا تنشئ مشاريع استثمارية مستنسخة من شركات تجارية ناجحة

كشف مصدر في وزارة التجارة والصناعة التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي إقدام الجماعة الانقلابية على تسجيل وانشا عشرات الشركات والمشاريع التجارية بأسماء مطابقة لعلامات شركات تجارية ناجحة وبذات النشاط في خطوة تستهدف سحب البساط من تحت اقدام القطاع التجاري والاستثماري الذي مايزال نشطا في المناطق التي تسيطر عليها المليشيا.

وفي تصريح لـ"الثورة نت" اكد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، ان عناصر قيادية تتبع المليشيا سجلت في وزارة التجارة خلال الفترة القليلة الماضية اكثر من خمسة عشر شركة ومشروع استثماري معظمها تحمل أسماء تكاد تكون مطابقة لأسماء شركات تعمل منذ عشرات السنين في مخالفة وصفها بانها "وقحة" للنظام والقانون .

وقال المصدر:" ان المليشيا الحوثية تستهدف بشكل أساسي قطاع الادوية وشركات الصرافة والتحويلات المالية بالإضافة الى شركات المياه المعدنية والسجائر"، مشيرا الى ان معظم الشركات "الحوثية " الجديدة تركز نشاطها على هذه المجالات التي تحقق أرباح كبيرة وبأوقات قياسية ،حسب تعبيره.

يذكر ان عدد من الشركات التجارية والمتضررة رفعت قضايا امام المحاكم في صنعاء ضد المشاريع الحوثية الجديدة غير ان بعضها خسرت القضية لصالح شركات المليشيا التي تستغل سيطرتها على مؤسسات الدولة وتتحكم في القضاء.

وبحسب وثائق صادرة عن وزارة الصناعة فان من ابرز الشركات التجارية المتضررة التي لجاءت الى المحاكم شركة بن حيان للأدوية وشركة النجم للصرافة والتحويلات المالية وشركة مياه شملان حيث خسرت شركة بن حيان القضية لصالح شركة أبو حيان التي يمتلكها قيادي حوثي بينما ماتزال القضية التي رفعتها شركة النجم ضد شركة النجوم التي استنسخت شعارها والوانها ونشاطها امام القضاء.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news106739.html