2019/05/14
كوبا تجدد موقفها الداعم للعملية السياسية في اليمن وانجاح مشاورات السويد

التقى سفير اليمن لدى جمهورية كوبا محمد ناشر، اليوم، مع مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الكوبية السفير ايكتور إيغارزا كسيادا، وبحث اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأزمة اليمنية.

وتطرق السفير ناشر، إلى المخالفة لما تم التوافق عليه في الأشهر الماضية وتقديم خدمة للانقلابيين الحوثيين هدم الجهود الدولية من خلال إعادة مسرحية الانسحاب الأحادية السابقة التي حدثت بميناء الحديدة في الـ 30 من شهر ديسمبر المنصرم، دون إشراف ورقابة وموافقة لجنة تنسيق إعادة الانتشار بأطرافها الثلاثة، مؤكداً على ضرورة ضغط المجتمع الدولي على الميليشيا الانقلابية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم برعاية الأمم المتحدة.

وجدد السفير ناشر، التأكيد على تمسك الحكومة اليمنية الشرعية بالقرارات الدولية 2216 - 2451 - 2452 ونص وروح اتفاق ستوكهولم، وعدم القبول بأي إجراء أحادي الجانب لا يخضع لمعايير الرقابة التي وضعتها قرارات مجلس الأمن.

وشدد على ضرورة العمل الجاد لتنفيذ بنود اتفاق استوكهولم بكافة مكوناته حول الحديدة وتفاهمات تعز وإطلاق سراح جميع المعتقلين والأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا والواقعين تحت الإقامة الجبرية، معبراً عن تقدير اليمن لمواقف كوبا الداعمة للشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

من جانبه جدد مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية الكوبية، تأكيد موقف بلاده الدائم إلى جانب اليمن وحكومته الشرعية، ودعم كوبا للعملية السياسية في اليمن وعلى أهمية الدفع لانجاح مشاورات السويد وتحقيق السلام.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news106848.html