2019/05/16
وزير الإعلام يطالب بريطانيا باتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات مليشيا الحوثي 

 

طالب وزير الإعلام معمر الإرياني المملكة المتحدة وبقية المجموعة الدولية باتخاذ موقف حازم من ممارسات الميليشيا الانقلابية الحوثية والضغط عليها لتنفيذ اتفاقات ستوكهولم والالتزام بالقرارات الدولية والذهاب إلى سلام دائم ومستدام ينهي الحرب العبثية التي ارتكبتها بحق الشعب اليمني.
وجدد الإرياني خلال لقائه وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط البريطاني آندرو موريسون التأكيد على موقف الحكومة الشرعية الرافض لأي خطوات أحادية الجانب دون أن تشملها عمليات الرقابة والتحقق وتسليم الخرائط الخاصة بالألغام والمتفجرات التي زرعتها المليشيا الحوثية والمتفق عليها وفقاً للاجتماعات التي تمت خلال الفترة الماضية وجوهر اتفاق ستوكهولم الذي نص على تسليم موانئ المدينة للسلطات المحلية وفقاً للقانون اليمني.
واعتبر وزير الإعلام هذه الخطوات مسرحية جديدة تقوم بتنفيذها الميليشيا الحوثية المدعومة من ايران وتهدف من خلالها الى تظليل المجتمع الدولي في تكرار للمسرحية الهزلية التي حاولت الميليشيا تنفيذها في شهر ديسمبر الماضي والتي رفضت حينها من قبل رئيس فريق المراقبين السابق الجنرال باتريك كاميرت ، وسخر منها المجتمع الدولي أجمع في حينه.
وكشف الارياني للمسئول البريطاني ممارسات الميليشيا الانقلابية منذ اتفاق ستوكهولم وحتى الآن واستمرار انتهاكاتها لحقوق الانسان وخروقاتها المتكررة لاتفاق ستوكهولم في مدينة الحديدة وموانئها ، وعمليات التصعيد التي تقوم بها في محافظة حجة منطقة حجور والتي أدت الى مقتل وإصابة العشرات وما يحدث في محافظة الضالع.
وأكد خلال اللقاء الذي حضره سفير بلادنا لدى المملكة المتحدة الدكتور ياسين سعيد نعمان أن هذه الممارسات ليست بجديدة ولا مستغربة من هذه الميليشيا .. مشيراً إلى أن كل التجارب السابقة معها كانت تنتهي إلى نفس المصير ولم يسبق لها في يوم ان التزمت بأي اتفاقات.
وبحث وزير الإعلام مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط البريطاني مستجدات الأوضاع في بلادنا وتداعيات الخطوات أحادية الجانب التي تقوم بها الميليشيا الانقلابية في الحديدة على مسار عملية السلام في اليمن.
وأكد وزير الإعلام رغبة القيادة السياسية لبلادنا ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في الوصول إلى اتفاق سلام شامل ودائم وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ، وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وتنفيذ القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار2216 وحرصها على إنهاء معاناة شعبنا اليمني الذي طالته انتهاكات الميليشيا الانقلابية في كل محافظات الجمهورية .. مشدداً على أن السلام لن يتحقق إذا استمر المجتمع الدولي يتعامل مع الميليشيا الحوثية بهذه الطريقة.
وثمن الإرياني دور تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية في دعم جهود الحكومة الشرعية لاستعادة مؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب وما نتج عنه من معاناة إنسانية.. 
من جانبه أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، دعم بلاده الدائم للشرعية الدستورية في اليمن بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وحرصها المستمر على تحقيق السلام وانهاء المعاناة الانسانية التي يعيشها الشعب اليمني.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news106865.html