2019/05/21
مليشيا الحوثي توقف أنشطة منظمة "اكتد" في مناطق سيطرتها

أوقفت مليشيا صباح امس الاثنين أنشطة منظمة التعاون التقني والتنمية (أكتد ACTED) الدولية في جميع المناطق التي تسيطر عليها الجماعة الحوثية.

واكد مصدر مطلع لـ"الثورة نت" ان الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث التي انشاتها المليشيات مؤخرا واوكلت اليها إدارة العمل الإنساني أبلغت منظمة اكتد بإيقاف جميع أنشطتها في المناطق التي تخضع لسيطرة الحوثيين.

وأفاد المصدر ان الأجهزة الأمنية التابعة للانقلابيين منعوا موظفي المنظمة من ممارسة عملهم في الميدان وهددوا المنظمة باعتقال مندوبيها اذا ما أصرت على الاستمرار في العمل الميداني و"رفض قرار الإيقاف".

وبحسب المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه فان هذا الاجراء جاء في اطار سياسية التضييق التي تمارسه المليشيا على انشطة المنظمات الأجنبية والمحلية التي تعمل في مجال دعم الوضع الإنساني المتدهور في اليمن، مشيرا الى ان هذا الاجراء ليس الأول في حق منظمة اكتد التي تتعرض لضغوطات متتالية تهدف الى تسخير أنشطتها لصالح الجماعة الانقلابية.

ويذكر ان المليشيا الحوثية تخوض صراعا مستمرا مع المنظمات الدولية والمحلية النشطة في دعم الوضع الإنساني سواء العاملة في مجال تقديم المواد الغذائية او المواد الصحية والطبية، فما تكاد تصل الى اتفاق مع منظمة عالمية حتى تنقض الاتفاق وتضع العراقيل وتفتعل المشاكل لابتزاز المنظمة.

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قد هدد ،مؤخرا، بوقف توزيع المواد الغذائية في مناطق سيطرة الانقلابين الحوثيين بسبب تدخلات االمليشيا وعرقلة إيصال المساعدات الإنسانية الى أصحابها.

واتهم المدير التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي ديفيد بيزلي الحوثيين بالتراجع عن تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البرنامج والمليشيات في ديسمبر ويناير الماضيين والخاصة بتطبيق نظام البصمة واختيار المستفيدين والذي من شانه الحد من نهب المساعدات او توجيهها الى جهات أخرى بعيدة عن المحتاجين الحقيقيين.

وقال ديفيد بيزلي انه في حال رفض الحوثيون تطبيق نظام "اختيار المستفيدين والبصمة" كما جرى التوافق عليه، فان برنامج الاغذية العالمي "لن يكون إلا أمام خيار تعليق توزيع الغذاء في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة".

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news106940.html