2019/07/17
محافظ الحديدة يثمن الدور الكبير للعيادات الطبية التابعة لمركز سلمان بالخوخة

ثمن محافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر الدور الكبير الذي تقوم به العيادات الطبية التابعة لمركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية في تحسين الوضع الصحي لسكان الساحل الغربي بشكل عام ومخيمات النازحين بمديرية الخوخة.

وأكد خلال زيارته اليوم الأربعاء، إلى عيادات المركز بمخيم الجابري أن تواجد مثل هذا المشروع الصحي في المخيم سينعكس إيجابيا على الحالة الصحية للمواطن النازح والذين تعرضوا للأذى من قبل المليشيات الإنقلابية التي أذعنت في إيذاء أبناء المحافظة، منوهاً بالجهود المتميزة للشريك المنفذ لمشروع العيادات الطبية مؤسسة طيبة للتنمية التي تدير هذا المشروع بأسلوب فني وإداري متميز ساهم في نجاح المشروع وفي مختلف برامجه الطبية والإنسانية والاجتماعية.

واستمع محافظ الحديدة من مدير مشروع العيادات الطبية التغذوية مصطفى فقيرة عن الجهود التي يقدمها المركز وعياداته التي يستفيد منها ما يقارب من 300 إلى 500 مستفيذ وكذلك برامج مؤسسة طيبة التي تسهم في التخفيف من الأعباء التي تعرض لها النازحين في مخيمات الخوخة وسكان مدن ومناطق الساحل الغربي.

وفي سياق متصل أطلع محافظ الحديدة على النشاط الإنتاجي في المشغل النسوي بالخوخة الذي يدرب 100 إمرأة على الخياطة والحياكة.

ووجه محافظ الحديدة، بصرف مليون ريال دعماً للمشغل ليستمر في تشغيل الأسر وتحقيق أكثر إنتاجية للعاملات فيه بهدف دمجهن في المجتمع ليصبحن قادرات على مواجهة الحياة وتحسين مستواهن المعيشي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news107969.html