2019/08/13
عناصر من مليشيا الحوثي تقتل مواطنين وتصيب أخرون باقتحام سوق القات بإب

اقتحمت عناصر من ميلشيا الحوثي المدعومة من ايران اليوم الثلاثاء سوق الثلاثين لبيع القات بمحافظة اب واطلقت الاعيرة النارية، ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى من المواطنين.

وقال مصدر محلي بالمحافظة لـــ(الثورة نت)، ان مسلحين من مليشيا الحوثي اعتدوا على سوق القات واطلقوا الرصاص بشكل عشوائي ومفاجئ على المواطنين حيث قتل المواطن بشير الجابي وجرحى العشرات من المواطنين معظمهم في العناية المركزة وحالتهم خطرة بدون اي ذنب.

واضاف المصدر:" ان المسلحين الحوثيين برروا جريمتهم هذه انهم كانوا يبحثون عن اشخاص مطلوبين امنيا، في حين انه ليس لديهم أية توجيهات رسمية ولا اوامر نيابية او احكام قضائية".

ولفت الى ان المسلحين التابعين لمليشيا الحوثي يمارسون هذه الافعال الاجرامية بشكل مستمر في محافظة إب، مستغلة الانفلات الامني بالمحافظة التي تسيطر عليها المليشيا. مطالباً الجهات ذات الامنية والسلطة المحلية الخاضعة لسيطرة المليشيا بسرعة ضبط القتلة المجرمين واحالتهم للتحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية دون اي انحياز لأي طرف وحتى لا تتكرر البلطجة التي تنتهجها مليشيا الحوثي بحق المواطنين الامنين والعزل في إب.

وتعيش محافظة إب فوضى امنية وانتشار للمسلحين وارتفاع معدل الجريمة فيها، منذ انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة في 21 سبتمبر 2015م و سيطرتها على المحافظة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news108520.html