2019/08/18
رئيس الوزراء يناقش مع السفير البريطاني مستجدات الأوضاع في اليمن

ناقش رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاحد، مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن، مايكل آرون، مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، بما في ذلك احداث التمرد غير المقبولة في العاصمة المؤقتة عدن والتي قادتها مليشيا مسلحة تابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، والجهود المبذولة من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لاحتواء تداعياتها.

وأشاد اللقاء بالجهود الحثيثة التي يبذلها التحالف بقيادة السعودية، لتجاوز ما جرى من تمرد في العاصمة المؤقتة عدن، وعودة الاوضاع إلى طبيعتها بما يمكن الحكومة من مواصلة اداء دورها في تطبيع الاوضاع وتحسين الخدمات وتخفيف المعاناة على المواطنين، والمضي نحو استكمال استعادة الدولة وانهاء التمرد الحوثي الطائفي المدعوم ايرانيا.

وشدد رئيس الوزراء، على موقف الحكومة والتحالف الثابت بان المعركة الوجودية والمصيرية، هي ضد المشروع الايراني في اليمن، وعدم السماح لاي مليشيا متمردة بافتعال احداث ايا كانت لحرف بوصلة هذا الهدف.. معربا عن تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا لتحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية على مواقفهم الراسخة ودعمها الثابت لوحدة واستقرار اليمن، وتحمل العبء الأكبر في جهود استعادة الدولة وتصويب الأوضاع. 

ونوه الدكتور معين عبدالملك، باستمرار الموقف الدولي الموحد تجاه دعم الشعب اليمني وتحالف دعم الشرعية حتى استكمال إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، تنفيذا للقرارات الاممية والدولية الملزمة، وإسناد جهود الحكومة في اداراة وتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة.. لافتا إلى ان ما حدث في عدن يقوض النجاحات والجهود التي حققتها الحكومة خلال الفترة الماضية، والحرص بالتنسيق والتعاون مع الاشقاء والاصدقاء من شركاء اليمن في التنمية على إعادة الاوضاع إلى طبيعتها والاستمرار في تحسين وضع الاقتصاد الوطني والخدمات الاساسية.

بدوره، جدد السفير البريطاني، دعم بلاده المستمر للحكومة الشرعية وموقفها الثابت برفض أي تحركات لتقويض جهودها في فرض الامن والاستقرار واستكمال جهود استعادة الدولة .. مشيرا إلى الموقف الموحد للمجتمع الدولي في دعم الشرعية اليمنية ومساندة جهودة التحالف بقيادة السعودية لتحقيق الامن والاستقرار وانهاء معاناة الشعب اليمني.

حضر اللقاء، مستشار رئيس الوزراء مطيع دماج.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news108588.html