2019/09/04
تقرير: 636 انتهاكاً لمليشيا الحوثي خلال أسبوع

قالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، أن مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت 636 انتهاكاً في 7 محافظات خلال الفترة من 25 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2019م.

وأوضحت في تقريرها الأسبوعي، أن فريقها الميداني رصد مقتل 34 مدنياً وإصابة 36 آخرين، بينهم نساء وأطفال في محافظات الحديدة وإب وحجة والبيضاء والضالع وعمران وتعز.

ووثقت الشبكة من خلال فريقها الميداني (12) حالة اختطاف وإخفاء قسري طالت المدنيين في محافظات ذمار وإب وصنعاء والحديدة، واستمرار المليشيات الحوثية في بيع المساعدات الإغاثية في الأسواق السوداء وحرمان المستحقين منها، وإجبار (50) أسرة في محافظة عمران على تجنيد أولادهم مقابل اعتماد لهم سلال غذائية.

ولفت التقرير إلى أن الفريق الميداني للشبكة رصد (19) حالة مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين منها (9) حالات في محافظة إب، و(3) حالات في محافظة صنعاء و(3) حالات في محافظة ذمار، وحالتان في محافظة ريمة، إضافة إلى حالتين في محافظة صعدة.

كما سجل الفريق حالة إحراق منزل المواطن علي أحمد الحبابي بمديرية يريم شمال محافظة إب وسط انتشار كبير ومخيف لجرائم السرقات والسطو على الممتلكات العامة والخاصة في مختلف مديريات محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية وسرقة سيارته.

وسجل التقرير (20) حالة سطو على أملاك وعقارات المواطنين من قبل قيادات حوثية في محافظة إب خلال فترة التقرير، ونهب منزل أحد المغتربين والاعتداء على النساء ونهب كافة المقتنيات من ذهب وسلاح وجنابي في محافظة ذمار، و(49) حالة تضرر للأعيان المدنية والمركبات منها (32) حالة تضرر جزئي لمنازل المواطنين في مديرية حيس بمحافظة الحديدة نتيجة القصف الهستيري والعشوائي لمليشيات الحوثي على منازل المدنيين.

وذكر التقرير أن المليشيا الحوثية الانقلابية الموالية لإيران قامت بفصل (122) تربوياً بينهم معلمون ومدراء مدارس ورؤساء أقسام من أعمالهم في صنعاء واستبدالهم بآخرين موالين لها، وتغيير (9) مدراء مدارس في صنعاء واستبدالهم بآخرين موالين لهم، وإطلاقها النار على المعلم أحمد الحميدي بمنطقة جرافة بمحافظة إب، وإصدار تعميمات تعسفية في الأوساط التربوية تضمنت منع غياب أي معلم رغم استمرار إيقاف مرتباتهم ومنع العمل بجدول الطوارئ ووضع البدائل والالتزام بدوام كامل.

كما وثق التقرير (11) حالة انتهاك طالت المستشفيات والقطاعات الصحية، مشيراً إلى أن مليشيا الحوثي قصفت مستشفى 22 مايو، إضافة إلى مركزين صحيين أخريين في محافظة الحديدة، وأغلقت (8) مستشفيات في العاصمة صنعاء بينها مستشفى سعوان، ومستشفى الهلال الأبيض، ومستشفى الخزان، ومستشفى السلام التخصصي، ومستشفى مجلي، ومستشفى العظام، مستشفى حدة، ومستشفى الذهبي، وقصفها مطاحن البحر الأحمر في الحديدة و(3) محطات بنزين أخرى.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news108954.html