2019/09/22
تعز تحتفي باليوم العالمي للسلام ..وتدعو إلى تعزيز سبل التعايش والتسامح

نظم فريق لمستقبل افضل - FBF - السبت، فعالية للرسم في محافظة تعز وبمشاركة طلاب قسم الفنون الجميلة في كلية الآداب وناشطين ، أحتفاءا بمناسبة اليوم العالمي للسلام

وقال رئيس فريق لمستقبل افضل - FBF - محمد امين الوتيري ، ان الهدف من اقامة هذا النشاط هو الاحتفاء باليوم العالمي للسلام والعمل على تطبيع الحياة وتعزيز سبل التعايش والسلام في تعز من خلال استبدال رسومات العنف بأخرى تحث على السلام والتسامح .

واضاف الوتيري : نسعى ايضاً الى معالجة الآثار التي خلفتها الحرب والتي مزقت النسيج المجتمعي ونشرت ثقافات سلبية هي بالأصل دخيلة على ثقافة ومدنية وتسامح محافظة تعز وأبنائها .

من جانبه، أكد جمال جميل المقطري - مدير المشروع - أن اليوم المفتوح للرسم هو احد انشطة مشروع "ريشة سلام " والذي ينفذه الفريق لنشر ثقافة السلام والتعايش ، وسنقوم باستهداف عدد من المناطق المتضررة من الحرب بعبارات ورسومات تحث على السلام ، كما سيتبعه عدد من الانشطة في هذا الجانب .

وأشار إلى أن النشاط اقيم في منطقة الجمهوري، والتي شهدت معارك كبيرة خلال الفترة الماضية حيث قام المشاركون بطمس العبارات والرسومات التي تحث على العنف والتطرف، واستبدلوها بعبارات ورسومات تتحدث عن قيم السلام والتسامح ، وهي الصبغة الحقيقية لمدينة تعز مدينة السلام والتعايش التي فشلت الحرب في تغييرها .

الجدير بالذكر ان هذا المشروع هو ضمن انشطة مشروع دعم المبادرات الشبابية في تعزيز سبل التعايش والسلام الممول من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ والاتحاد الأوروبي EU وبالشراكة مع منظمة مستقبل جديد للتنمية NFOD .
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news109312.html