2019/09/23
منظمة دولية تتهم مليشيا الحوثي باحتجاز 300 مدني فرّوا من عدن

اتهم المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، مليشيا الحوثي الموالية لإيران باعتقال عشرات المدنيين الفارين من جحيم الحرب في العاصمة المؤقتة عدن .

وقال المرصد الأوروبي في بيان له ،الأحد، إن جماعة الحوثيين اعتقلت 300 شخص من المدنيين العائدين من عدن إلى صنعاء الشهر الجاري ونقلوهم إلى سجون تابعة لهم في ذمار وتعز.

وذكرإن من بين المعتقلين الصحفي اليمني إيهاب الشوافي الذي غادر عدن يوم 29 أغسطس الماضي، واختفى تماماً حينما وصل إلى منطقة الحوبان شرق تعز أثناء توجهه إلى منزله في صنعاء.

وأشار إلى إن عمليات التوقيف والاختطاف في صنعاء ولحج والضالع وذمار أصبحت تجري على الهوية، ما يزيد من معاناة المدنيين وأسرهم مع تزايد الأنباء حول طلب القوات المحتجزة فدية مالية من أجل إطلاق سراحهم.

ووثّق المرصد نزوح نحو 3163 شخصاً من عدن، إضافة إلى 1034 أسرة من المحافظات الشمالية بعد أن فقدوا منازلهم وممتلكاتهم، موضحاً أن الأطراف الدولية والأمم المتحدة لم توفر مراكز إيواء للفارين أو أي مستلزمات تمكنهم من بدء حياة جديدة.

وطالب المرصد الأورومتوسطي الذي يتخذ من جنيف- مقرا له ، مليشيا الحوثي بالتوقف فوراً عن توقيف واحتجاز المدنيين الفارين من جنوبي البلاد، والتصريح بأسماء المحتجزين وأماكن احتجازهم، والسماح لذويهم بزيارتهم والاطمئنان عليهم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news109324.html