2019/09/25
تعز..معرض صور يعرض جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي

نظمت الحملة الوطنية لاستعادة الدولة في مدينة تعز، اليوم الأربعاء معرضاً للصور الفوتوغرافية حول الجرائم والانتهاكات ضد الأطفال والمدنيين في المحافظة، من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال منسق المعرض الإعلامي محمد التويجي لـ”سبتمبر نت” أن المعرض أتى من خلال فعاليات ذكرى النكبة 21 سبتمبر يوم انقلاب مليشيا الحوثي على الحكومة الشرعية قبل خمس سنوات.

وأضاف التويجي اردنا من خلال المعرض أن نلخص في صور المعرض انتهاكات المليشيا الإنقلابية ضد أطفال ونساء وشيوخ وشباب مدينة تعز، وما سببته من معاناة وماسي إنسانية، واطلاع الجمهور عن قرب بحجم الجرائم المرتكبة بحق المدنيين والاطفال والمدارس والمستشفيات والمعالم التاريخية والأثرية في محافظة تعز.

وأشار التويجي إلى أن الهدف من المعرض اظهار للعالم أجمع والمجتمع الدولي حجم إجرام مليشيا الحوثي الانقلابية والانتهاكات التي تعرضت له مدينة تعز بسبب القصف والحصار بالإضافة الى احتوى المعرض  على صورٍ توثق جرائم المليشيات بحق المؤسسات الإعلامية والإعلاميين، وتقييد الحريات.

ودعا التويجي جميع الإعلاميين والناشطين الحقوقيين إلى زيارة المعرض الذي يسلط الضوء على حجم الضحايا من سكان مدينة تعز لا سيما الأطفال، جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية  على تعز منذ حوالي خمسة أعوام.

وكانت تقارير ومنظمات المجتمع المدني قد تحدثت سابقاً عن استشهاد واصابة مئات من المدنيين في مدينة تعز، بالإضافة إلى ان الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت بحق الأطفال في تعز، تنوعت بين القتل والإصابة والاختطاف والتشريد فضلاً عن الحرمان من التعليم ومنع وصول العلاج والغذاء والماء إليهم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news109365.html