2019/10/05
الولايات المتحدة تعتمد 25 مليون دولار مساعدات إضافية لليمن

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، اعتماد مساعدات إضافية بقيمة 25 مليون دولار لدعم الشعب اليمني من خلال برنامج الحوالات النقدية الطارئة الذي تنفذه «اليونيسف».
وقالت الخارجية الأمريكية عبر صفحتها الرسمية في تويتر إن هذا التمويل يستكمل المساعدات الإنسانية الأمريكية التي تفوق قيمتها 2.2 مليار دولار منذ العام 2015، ويساعد 1.5 مليون أسرة يمنية للوصول إلى السلع والخدمات الأساسية في الاقتصاد المحلي.
وأوضحت الخارجية في بيان لها: يقوم برنامج الحوالات النقدية الطارئة على صندوق الرعاية الاجتماعية اليمني، الذي كان يوفر الدعم الضروري للأسر الضعيفة في مختلف أنحاء اليمن؛ قبل اندلاع النزاع، وقد دعمت الولايات المتحدة تنفيذ برنامج الحوالات النقدية الطارئة منذ إطلاقه في العام 2017 لحماية الضعفاء من الانحدار أكثر صوب الفقر، والحفاظ على آلية الحماية الاجتماعية.
وأكدت الخارجية، أن التمويل الأمريكي يضمن حصول الأسر المستفيدة على حماية غير منقطعة حتى يونيو 2020، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تبقى أحد أكبر مانحي المساعدات الإنسانية في الأزمة اليمنية، ولكن لن يتمكن أي كم من المساعدات الإنسانية أو التنموية من إنهاء هذا الصراع، ووضع حد لمعاناة الملايين.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news109532.html