2019/10/08
المليشيا الحوثية تفرض كتب طائفية على المكتبات التجارية في صنعاء

قالت مصادر في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، ان الحوثيين اجبروا عدد من مالكي المكتبات التجارية على الترويج للافكار الطائفية الاثنى عشرية.

واكد احد مالكي هذه المكاتب لـ"الثورة نت"  إن عناصر مسلحة تتبع المليشيا اقتحمت مكتبته يوم امس الاثنين وطلبت منه ازالة معظم الكتب المعروضة على واجة المكتبة الزجاجية واستبدالها بكتب دينية طائفية ،حد قوله.

وبحسب المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لاسباب امنية ان المسلحين امروه بعرض كتب واصدارات تروج للمذهب الزيدي وتمجد ال البيت، وعندما اخبرهم بعدم امتلاكه لهذه النوعية من الكتب وجهوا له اللوم وغادروا المكتبة لكنهم عادوا مرة اخرى محملين بمجموعة من الكتب وامروه بعرضها في الواجهه.

وافاد المصدر ان هذه اللجنة زارت معظم المكتبات في حي الجامعة وشارع الدائري وكررت معها نفس الاجراءات وقال "تواصلت مع عدد من ملاك المكتبات وتاكدت ان اللجنة الحوثية زارت الجميع".

واوضح ان جميع الكتب التي اجبروه على استلامها وعرضها تعود لكتاب ورجال دين شيعة بعضهم ينتسبون الى السلالة الهاشمية في اليمن مثل المدعو بدر الدين الحوثي والد زعيم المليشيا و محمد بدر الدين الحوثي وعبدالكريم احمد مطهر والبعض الاخر تعود لمؤلفين عرب وفرس.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news109595.html