2019/10/16
رئيس مجلس النواب يبحث مع البرلمان البريطاني تعزيز العلاقات الثنائية

 

بحث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني والوفد المرافق له، اليوم، مع وفد البرلمان البريطاني برئاسة جون ويتنجديل، رئيس الشعبة البريطانية في الاتحاد البرلماني الدولي، العلاقات الثنائية والتعاون بين مجلس النواب في بلادنا والبرلمان البريطاني وسبل تعزيزها وتطويرها.

واستعرض البركان في اللقاء الذي عقد على هامش اعمال الدورة الـ 141 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في العاصمة الصربية بلغراد ،الاوضاع السياسية والانسانية في بلادنا ومستجدات تنفيذ اتفاق الحديدة وما تشكله المليشيات الحوثية المدعومة من ايران من مخاطر على امن اليمن والمنطقة والممرات الدولية.

واكد البركاني حرص مجلس النواب على انهاء الانقلاب وانهاء معاناة الشعب اليمني وتحقيق السلام المستدام المبني على المرجعيات الأساسية الثلاث المدعومة محليا ودوليا..مثمنا دور تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم الحكومة اليمنية والعمل على منع التمدد الإيراني من خلال ادواتها في المنطقة.

من جانبهم ، عبر البرلمانيون البريطانيون عن دعمهم وتضامنهم مع اليمن وحكومته الشرعية، ومساندتهم للجهود الاممية الرامية لتحقيق السلام..مؤكدين تركيز البرلمان البريطاني ايضا على المسار الإنساني والعمل على تخفيف الازمة الانسانية من خلال تقديم المساعدات لمستحقيها الفعليين بعيدا عن عبث وتدخل المليشيات الحوثية.

هذا وجرى خلال اللقاء مناقشات مستفيضة بين الوفدين، عكست تطابق وجهات النظر ازاء التدخلات الإيرانية في المنطقة ومخاطر انقلاب المليشيات الحوثية.

حضر اللقاء من جانب بلادنا اعضاء مجلس النواب الدكتور نجيب غانم وعبدالله النعماني وزكريا الزكري، كما حضر اللقاء من الجانب البريطاني اعضاء البرلمان البريطاني جرهام جونس و نافنيت دولاكيا و بارونيس هوبر.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news109714.html