2019/12/07
آخر الجبايات الحوثية .. رسوم يومية وشهرية مقابل الصلاة

 

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورة للوحة إعلانية تم تعليقها على سور جامع الهدى في صنعاء ، فرضت فيها مليشيا الحوثي جبايات مالية على دخول المساجد لأداء الصلاة تبدأ من 50 ريال على الصلاة الواحدة، واشتراك شهري يصل إلى أربعة آلاف ريال.
وبررت مليشيا الحوثي هذه الجبايات، بعدم وجود مصادر دخل للمسجد لتوفير قيمة فاتورة الكهرباء لشركة الواقدي للكهرباء، بسبب ما أسمته الحصار والحرب الذي دفع مشرف المسجد إلى إيصال الكهرباء من الشركات الخاصة.
تقول حورية مشهور - وزير حقوق الإنسان السابق - على صفحتها في تويتر "أول مرة في التأريخ أسمع عن رسوم لدخول المساجد .. هذه بيوت الله يا خلق الله .هي ليست مسارح ولا متاحف ولا دور سينما. 

 

ويقول صالح البيضاني - صحفي وكاتب - "كنا نقول من باب التندر إنه سيأتي يوم يفرض فيه الحوثي رسوماً على استنشاق الهواء، ولكن يبدو أن هذا الأمر بات وشيكاً بعد فرض رسوم على دخول المساجد!"

 

وعلق محمد عمر الكثيري - ناشط حقوقي - على صفحته في الفيسبوك ساخراً: مسجد الهدى بصنعاء الصلاة في هذا المسجد بفلوس كل فرض له تسعيرة خاصة، ولكن وتعاونا منهم يسمح لخطيب الجمعة مجاناً، والمؤذن مجاناً مع اثنين من مرافقيه، مع وجود عرض لمدة شهر وهو صلاتي الظهر والعصر مجانا"

ويتضمن إعلان الحوثيين فرض مبلغ 100 ريال على صلاة الفجر، و50 ريال على صلاتي المغرب والعشاء، و50 ريال لصلاة الجمعة، وصلاتي الظهر والعصر مجاناً، وللمشتركين شهريا أربعة آلاف ريال مقابل حصولهم على مزايا منها صلاة الجنازة مجاناً للموتى من أسرة المشترك.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news110610.html