2019/12/08
تسجيل 10 حالات وفاة وإصابة جديدة مشتبهة بفيروس (H1N1) في صنعاء

 

أكدت مصادر طبية بصنعاء لـ"الثورة نت" تسجيل حالتي وفاة جديدتين و8 إصابات مشتبهة بفيروس إنفلونزا الخنازير (H1N1) في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي ، لترتفع بذلك عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن هذا المرض إلى 49 وفاة وإصابة في غضون ثمانية أيام.
وقالت المصادر إن الحالات الجديدة سجلت في كشوفات الإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد الوبائي يوم أمس السبت ، مع توقعات بتسجيل مزيد من الحالات في ظل عدم وجود أية إجراءات لمواجهة هذا المرض الذي أودى بحياة 10 أشخاص وإصابة 39 آخرين منذ مطلع ديسمبر الحالي.
وبحسب المصادر فإن مستشفيات العاصمة لم تتمكن من تشخيص المرض نظراً لعدم توفر الإمكانات التشخيصية بذلك ، إلا أن المصابين يحملون أعراض إنفلونزا الخنازير مثل الحمى الدائمة، والقُشَعْريرة، والسُّعال، والتهاب الحلق، وانسداد أو سيلان الأنف، واحمرار ودموع العينين، إلى جانب آلام الجسم، والصداع، والإرهاق، والإسهال، والغثيان والقيء.
وتشهد العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي انتشاراً غير مسبوق للأوبئة والأمراض المنتقلة بالعدوى، نتيجة تردي الخدمات الصحية وفرض مليشيا الحوثي إجراءات تعسفية ضد المنظمات الدولية تحت مبررات الإجراءات الأمنية.
وسبق لمنظمات أممية أن وجهت اتهاماتها لمليشيا الحوثي بنهب مئات الأطنان من الأدوية المخصصة لمكافحة الأوبئة، والمتاجرة بها، وفرض شروط ابتزازية باهضة مقابل السماح بتوزيع الأدوية واللقاحات والمساعدات الصحية.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news110632.html