2020/01/06
صوره غطت العاصمة .. مقتل سليماني يحول صنعاء إلى محافظة إيرانية

 

أقدمت مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران على نشر اللوحات العملاقة ، وصور الهالك قاسم سليماني بشكل كبير في شوارع العاصمة صنعاء، وتسيير المسيرات في مشهد يكشف مدى العلاقة الإيرانية الحوثية المتجذرة وفق مغردين.
وفي رصد لـ"الثورة نت" اعتبر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ماقامت به مليشيا الحوثي في صنعاء ، دحضاً للمزاعم التي تقول أن بإمكان مليشيا الحوثي فك ارتباطها بطهران، وتأكيداً للتبعية الحوثية بالمشروع الفارسي، وأن صنعاء في ظل سيطرة مليشيا الحوثي مدينة إيرانية.
واتهم وزير الإعلام معمر الإرياني مليشيا الحوثي بإنفاق الأموال والإيرادات العامة مقابل تشييع رموز إيران، بدلا من دفع رواتب الموظفين وإطعام ملايين الجوعى في مناطق سيطرتهم.
واعتبر الارياني أن الحضور الباهت والهزيل،  فيما أطلقت عليها مليشيا الحوثي بمسيرة التشييع تكشف مدى الرفض المجتمعي لإيران وللحوثيين، رغم حملات التعبئة والحشد والملصقات التي غطت شوارع العاصمة المختطفة صنعاء ، وكلفت مئات الملايين من الريالات المنهوبة.
من جانبه اعتبر السكرتير الصحافي في رئاسة الوزراء غمدان الشريف حجم الصور واللوحات التي نشرتها مليشيا الحوثي في شوارع صنعاء ، دليلا على أن ميليشيا الحوثي عبارة عن فيلق عسكري تابع للحرس الثوري الإيراني، تقوم بمهامه في العاصمة صنعاء التي أصبحت عاصمة محتلة لإيران.
وأضاف: " يجب أن تتحرر صنعاء عسكرياً وسياسيًا وثقافيًا وفكريًا ويجب عودتها إلى الحضن العربي". داعياً إلى مساندة الجيش الوطني وقوات التحالف العربي لإنجاز هذه المهمة التاريخية.
من جانبه تساءل الكاتب والناشط الحقوقي همدان العليي في تعليقه على نشر صور سليماني في شوارع صنعاء بالقول: ‏هيا من المرتزق والعميل يا شعب اليمن؟! هل هو الحوثي الذي ذهب إلى إيران ليدرس، وعاد إلى اليمن لنشر الفكر الإيراني بين الناس بقوة السلاح؟ أم اليمني الذي كان مستقراً في بيته، فجاء الحوثي من صعدة وفجر منزله ونهبه وشرده، هو وأولاده، حتى اضطر لحمل السلاح للدفاع عن وجوده وكرامته والعودة إلى منزله؟!
فيما علق الإعلامي أنور الأشول" بالقول: إصرار غريب من الحوثيين بتحويل اليمن إلى مقاطعة إيرانية". مضيفا: "صور سليماني في شوارع صنعاء؛ فعلا إن لم تستح فافعل ماتشاء، والأغرب  في خطابهم يقولون إنهم حرروا القرار اليمني من التبعية.. هل هناك تبعية أكثر من هذه التبعية؟. 
أما عبدالباسط الشاجع مدير مركز العاصمة الإعلامي فاعتبر ماشهدته العاصمة من نشر لصور سليماني تفنيداً لما روج له ‎الحوثيون في السابق عبر خطابات زعيمهم عبدالملك عن عدم تحصلهم على أي دعم ‎إيراني وأنهم يعملون بنهج مستقل وتسليح ذاتي.
وقال: إنه مع مقتل سليماني دحضت هذه الأكاذيب، وردود فعل المليشيا أثبتت أن الحوثيين ينظرون لإيران بأهمية اكبر من ‎اليمن، ويقدسون القيادات الإيرانية بشكل مبالغٌ فيه.
من جانبه قال الصحافي المتخصص في شأن محافظة الحديدة بسيم الجناني: "وا أسفاه .. اليوم في صنعاء وغداً في ‎الحديدة ، سيجبرون الناس على رفع صور الهالك ‎قاسم سليماني ، وبدءوا اليوم بتهديد الموظفين حال عدم الخروج".
وأضاف: "أي عذر سيبرر خروجكم غداً ، كانوا يتحججون في كل مسيرة بالحصار والعدوان وغيرها من المسميات أما غداً ماذا سيقال عنكم؟

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news111124.html