2020/01/08
ماني وبلماضي الأفضل أفريقياً للعام 2019

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تتويج اللاعب السينغالي ونجم ليفربول الإنجليزي ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019.

وذهبت جائزة أفضل لاعب محلي في القارة السمراء للجزائري ونجم الترجي التونسي سابقا يوسف بلايلي.

وقال ماني خلال كلمته بعد تسلم الجائزة: "مساء الخير على جميع الحاضرين أنا اليوم سعيدا بوجودي بينكم، أهدي هذه الجائزة إلى عائلتي وإلى فريقي وأهديها إلى جميع المصريين هنا، وكذلك مدربي وأصدقائي الذين دعموني في الفريق ليفربول، انه حقا يوما عظيما لي".

أضاف: "حقا سعيد لوجودي هنا وحصولي على الجائزة، أتحدث الآن إلى أبناء السنغال، لقد وعدتهم في العام الماضي أنني سأفوز بالجائزة، وخاصة أبناء قريتي التي ولدت فيها، شكرا جزيلا لكم وللشعب المصري".

يذكر أن ساديو ماني تنافس على الجائزة مع كل من المصري محمد صلاح زميله في نادي ليفربول والجزائري نجم مانشستر سيتي رياض محرز.

وتوج ساديو ماني مع نادي ليفربول بلقب بطولة أبطال أوروبا وبطولة العالم للأندية، التي جرت مؤخرا بالعاصمة القطرية الدوحة، كما وصل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا مع المنتخب السينغالي وخسر أمام المنتخب الجزائري المتوج بالبطولة المقامة بمصر.

يذكر ان ماني جاء في المرتبة الرابعة كأحسن لاعب في العالم خلف كل من كريستيانو رونالدو وفان دايك وليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم لعام 2019.

وتوج ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لأول مرة في مسيرته، مقابل مرتين لمنافسه محمد صلاح، ومرة للمنافس الأخر رياض محرز.

وتغيب النجم المصري محمد صلاح عن الحضور، بينما شارك رياض محرز في نفس توقيت الحفل أساسياً مع مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس كاراباو.

وفي سياق متصل توج المدير الفني للمنتحب الجزائري الأول لكرة القدم، جمال بلماضي بجائزة أحسن مدرب في القارة السمراء لعام 2019.

وتنافس المدرب الجزائري على الجائزة مع كل من السيغالي أليو سيسي مدرب منتخب السينغال لكرة القدم والتونسي معين الشعباني مدرب نادي الترجي التونسي.

يذكر أن جمال بلماضي قاد المنتخب الجزائري للتويج بكأس أمم أفريقيا الأخيرة المقامة بمصر، في بطولة أظهر فيها لمسته السحرية في مهنة التدريب.كما أنهى جمال بلماضي رفقة المنخب الجزائري عام 2019 دون إنهزام في مختلف المباريات سواء الرسمية والودية.

كما جاء بلماضي ضمن قائمة أفضل 10 مدربين في العالم في تصنيف الفيفا سنة 2019.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news111149.html