2020/01/09
السفير الصيني لدى بلادنا: حان الوقت لتنفيذ مخرجات الحوار والابتعاد عن المهاترات

 

قال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا كانغ يونغ إنه حان الوقت لأن يترك الشعب اليمني الخلافات، والتوجه لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، لأن الشعب اليمني لا يستطيع أن يتحمل مزيداً من المعاناة.
وأكد في حوار مع "الثورة نت" أن مخرجات الحوار الوطني التي توصل إليها اليمنيون بعد حوار شامل وموسع في 2014، تشير إلى طريق صحيح لبناء وإدارة الوطن. متمنيا أن يتم العام الجديد استئناف العملية السلمية وتنفيذ مخرجات الحوار. 
ووصف السفير الصيني اتفاق الرياض بأنه "اتفاق تاريخي". مؤكداً أن أهميته لا تكمن فقط في حل القضية الجنوبية فقط، بل يعدُ نموذجاً لمصالحة تشمل كل الأطراف في اليمن، ويتناسب مع مصالح الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي ، والأحزاب والمنظمات الجنوبية المختلفة.
وقال إن هناك عشرات الدوافع لتنفيذ اتفاق الرياض ، ولا توجد أي حجة لعدم تنفيذه.. مشيراً إلى أنه على تواصل مستمر مع كل الأطراف لتنفيذ الاتفاق، وأن كل الأطراف تبدي نوايا جيدة لتنفيذ بنوده.
ودعا السفير الصيني الأطراف اليمنية إلى العمل على خلق البيئة الإعلامية المناسبة لتنفيذ الاتفاق، وعدم الانجرار وراء المهاترات الإعلامية، وتقديم التنازلات من أجل إنجاح الإتفاق.
وحول قضية الإيغور قال السفير الصيني إن الأمريكيين يخلقون الشائعات في هذه القضية ويقومون بتشويه الصين لكي يضروا بالتنمية الصينية وزرع الخلافات بين الصين والدول العربية والإسلامية. 


نص حوار السفير الصيني لدى بلادنا مع "الثورة نت"

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news111160.html