2020/01/16
وزير الدفاع يشارك في فعاليات افتتاح قاعدة برنيس العسكرية المصرية

شارك وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، في فعاليات افتتاح قاعدة برنيس العسكرية المصرية التي تم افتتاحها يوم أمس الأربعاء، بحضور الرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسي، وقيادات عسكرية من دول عربية وأجنبية.

وحضر وزير الدفاع حفل الافتتاح والعروض والمناورات الجوية والبرية والبحرية التي قامت بها القوات المسلحة المصرية، ثم شارك في زيارة مركز القيادة والسيطرة الاستراتيجي بالقاعدة العسكرية للإطلاع على الأهمية التي تمثله هذه القاعدة العسكرية لحفظ الأمن القومي للدول المطلة على البحر الأحمر.

وقال الفريق المقدشي إن مشاركته في فعالية الإفتتاح بتكليف من فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، وبدعوة كريمة من وزير الدفاع المصري.. معبراً عن ارتياحه لما شاهده من التطورات الكبيرة التي وصلت إليها القوات المسلحة المصرية.. معتبراً أن افتتاح القاعدة البحرية يمثل نقلة نوعية في الدفاع عن الأمن القومي العربي.

مشيراً إلى عمق العلاقات بين اليمن وجمهورية مصر الشقيقة والتعاون الوثيق في المجالات العسكرية.. مثمناً المواقف الأخوية المصرية إلى جانب الشعب اليمني في مراحل مختلفة وما تقدمه من دعم لليمن وللقوات المسلحة اليمنية والاهتمام والرعاية بالجرحى من منتسبي الجيش اليمني الذين يتلقون العلاج في مصر الشقيقة.

رافقه خلال الزيارة قائد القوات الجوية اللواء ركن طيار راشد الجند، ورئيس هيئة الاستخبارات اللواء الركن أحمد محسن اليافعي، والملحق العسكري لبلادنا في القاهرة العميد الركن ثابت عبد المزاحمي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news111179.html