2020/01/28
ابوالغیط: الموقف الفلسطيني حاسم في تشكيل الموقف من "صفقة ترامب"

قال الأمین العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغیط الیوم الثلاثاء إن الموقف الفلسطيني سیمثل "العامل الحاسم" في تشكیل موقف عربي حیال خطة الرئیس الأمريكي دونالد ترامب بشأن تسویة الصراع في الشرق الأوسط والتي أطلق علیھا (صفقة القرن).

ونقلت الجامعة في بیان عن أبو الغیط القول خلال لقاء مع أمین سر اللجنة المركزية لحركة (فتح) جبریل الرجوب إن الموقف الفلسطيني من صفقة ترامب سیمثل العامل الحاسم في تشكیل الموقف العربي الجماعي بشأنھا.

وأكد ابو الغیط أن "الاعلان عن صفقة حقیقیة تتسم بالجدیة والتوازن لا یمكن أن یتحقق سوى بالتفاوض بین الطرفین المعنیین الاسرائیلیین والفلسطینیین وبوساطة نزیھة وبالتالي فان محاولة فرض أیة حلول بھذه الطریقة لن یكتب لھا النجاح".

وفي تصریحات للصحفیین عقب اللقاء قال الرجوب ان الشعب الفلسطیني لن یقبل أي طرح لا یعطیه حقوقه المشروعة التي تضمنتھا المبادرة العربیة للسلام والشرعية الدولية وفي مقدمتھا حقه في اقامة دولة فلسطینیة على أراضي 1967 وعاصمتھا القدس وحل مشكلة اللاجئين وفقا للقرار 194.

وأكد أن "الموقف الأمریكي یشكل خطرا على الاستقرار الاقلیمي وعلى السلم العالمي بدون اغلاق ملف الصراع وإعطاء الفلسطینیین حقوقھم".
وشدد الرجوب على أن القضیة الفلسطینیة هي قضیة حیویة ومركزية لكل العرب والمسلمین.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news111326.html