2020/02/17
المنظمة اليمنية للأسرى تستنكر معاودة مليشيا الحوثي رئيس جامعة العلوم

 

استنكرت المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين معاودة مليشيات الحوثي الانقلابية اختطاف رئيس جامعة العلوم والتكنلوجيا الدكتور حميد عقلان، بعد أسبوع من الإفراج عنه من سجونها.

وذكرت المنظمة في بيان لها حصل "الثورة نت" نسخة منه، أن المليشيات الحوثية داهمت منزل عقلان، في صنعاء، واقتادته إلى مكان مجهول.

وقال البيان: "إن استمرار مليشيات الحوثي في عدوانها اليومي وإجرامها المستمر ضد أبناء الشعب لا تحتاج إلى مبررات أو حجج بل تمارس نهج وسياسة الإرهاب".

وأشار إلى أن هذه الممارسات "تدل على حالة الإفلاس والفراغ والإحباط السياسي الذي ينتاب قياداتها وعجزهم عن تنفيذ مشاريعهم التي بنيت على النهب والاستيلاء على حقوق الناس بعد أن أفرغت البنوك والمؤسسات الحكومية وحولتها إلى ملكية خاصة بها لتنفيذ مشاريعها الإرهابية".

وطالبت المنظمة، المليشيات الحوثية "بالإفراج الفوري عن الدكتور عقلان، دون قيد أو شرط".

مطالبةً "المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بالتحرك الفوري والوقوف أمام همجية المليشيات التي ما تزال تواصل خرق الاتفاقيات الدولية واختطافها واخفائها لآلاف من المختطفين".

وسبق وأن أقدمت المليشيات الحوثية على اختطاف الدكتور حميد عقلان، رئيس كبرى الجامعات الأهلية في اليمن، في 25 يناير الماضي بعد أن داهمت مبنى الجامعة لاستكمال الاستيلاء عليها وقامت بتعيين أحد قياداتها بديلاً عنه، قبل أن تفرج عنه في الثاني من فبراير الجاري.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news111544.html