2020/02/28
مسح ميداني لتحديد أبرز مشكلات المواطنين في محافظات عدن و لحج و أبين

تواصلت الخميس بعدن لليوم الثاني في مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان الدورة التدريبية المخصصة لفريق البحث الميداني و المناط به المشاركة في برنامج عمل ميداني ضمن مشروع تحديد ابرز مشكلات المواطنين وسبل معالجتها في عدن في عدن ولج وابين ، وهو المشروع الذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالشراكة مع منظمة سيفر ورلد .

وأوضح محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان – مدير المشروع ،في تصريح صحافي،  أن تنفيذ هذا البرنامج سيتم فيه اشراك السلطات المحلية في المحافظات المستهدفة وكذا مع الأخوة مدراء المديريات فيها ، اضافة إلى اشراك ممثلي الفئات الاجتماعية في المديريات المستهدفة .

مشيرا إلى أن هذا البرنامج يستهدف فيه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وشريكهح منظمة سيفر ورلد إل تحديد أبرز المشكلات والتحديات التي يعاني منها المواطنين في محافظات (عدن – ابين – لحج ) كنماذج يمكن أن تستوعب المشكلات والتحديات التي تعاني منها بقية المحافظات وتحديد اسبابها والحلول والمعالجات لها .

وأكد نعمان أن هذا المسح الميداني الذي سيقوم به فريق عمل بحثي خضع لتدريب متكامل في مهمته وأهدافه سيليه عقد عدد من اللقاءات وورش العمل على مستوى المديريات والمحافظات المستهدفة لتقييم نتائج عمل فريق البحث الميداني وسيتم مشاركة ممثلين عن السلطات المحلية في المحافظة والمديريات إضافة إلى ممثلي الفئات الاجتماعية والمكونات النشطة في هذه اللقاءات وورش العمل .

يشارك في اعمال الدورة باحثين ميدانيين من محافظة عدن وأبين ولحج ،ويقوم بالتدريب الدكتور علي عبده الدوش عضو الهيئة التنفيذية للمركز ومنسق البحث والتقييم والمتابعة في المشروع .
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news111703.html