2020/03/23
منظمات حقوقية تستنكر حكم مليشيا الحوثي بالإعدام للبهائي "حامد بن حيدرة"

استنكرت منظمة "رايتس رادار"، أمس الأحد، حكم الإعدام الصادر ضد الناشط البهائي حامد بن حيدرة من قبل محكمة خاضعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في صنعاء.

وقالت المنظمة في تغريدة بصفحتها الرسمية بـ "تويتر"، إنها تدين الحكم الصادر ضد البهائي "حامد بن حيدرة" وتؤكد على أن حرية الفكر والمعتقد للجميع دون استثناء.

من ناحيته ، أدان مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان(  hritc ) إصدار  محكمة الاستئناف التابعة لجماعة الحوثي بصنعاء حكما بالإعدام لرجل الدين البهائي حامد كمال حيدرة.

وقال المركز  في بيان حصل عليه "الثورة نت" أن استخدام الحوثي لمسميات السلطة القضائية في الانتقام من معارضيه وابتزاز مخالفيه  هو انتهاك جسيم  للمؤسسة القضائية في اليمن، والذي من شأنه أن ينهي أي ثقة بهذه المؤسسة الهامة.

وكانت  محكمة الاستئناف بصنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية أيدت حكما يقضي بإعدام البهائي “حامد بن حيدرة” ومصادرة ممتلكاته.

يشار إلى أن القضاء الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي، قد أصدر حكماً بالإعدام على الناشط البهائي حامد حيدرة بداية عام 2018 بتهمة التعاون مع إسرائيل، وذلك بعد أكثر من أربع سنوات على اعتقاله، وهو الحكم الذي أثار انتقادات منظمات حقوقية اعتبرت المحاكمة جائرة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news112093.html