2020/05/13
قبائل اليمن ومحافظاتها تتداعى بمأرب لإسناد الجيش الوطني ومعركة تحرير اليمن (صور)


في وقت تواصل فيه قبائل ومحافظات اليمن استعداداتها الكبيرة لتدشين مطارحها بمأرب دعماَ وإسنادا للجيش الوطني ومعركة تحرير اليمن، دشنت قبائل خمس محافظات يمنية مطارحها ، معلنة جاهزيتها واستعدادها الكامل للمشاركة في المعركة الوطنية لتحرير اليمن، وإسناد الجيش الوطني بالمال والرجال.
وشهدت فعاليات تدشين المطارح التي أقيمت تباعا منذ مطلع مايو الحالي، حضورا جماهيريا كبيرا، وزخماً عاليا، أظهر تعطش اليمنيين لتحرير بقية المحافظات اليمنية، من مليشيا الإرهاب الحوثية المدعومة من إيران، ورفع المعاناة عن ملايين اليمنيين ممن يعيشون تحت إرهاب وطغيان المليشيا.
صنعاءففي مطلع مايو تداعت قبائل محافظة صنعاء بالمئات يمثلون 12 مديرية بالمحافظة، معلنة تدشين مطارح المحافظة للانضمام لكتائب إسناد الجيش الوطني وتقديم كافة أنواع الدعم الشعبي.. معلنين عن جاهزيتهم العالية واستعدادهم للتوجه إلى جبهات القتال، والمشاركة في تحرير الوطن من مليشيا الإمامة الكهنوتية.
وأكدت قبائل محافظة صنعاء على أهمية النفير العام في هذه المرحلة التي تستدعي تضافر كل الجهود والاصطفاف مع الجيش ورص الصفوف لتحرير اليمن واستعادة الدولة والشرعية وحماية الوطن، باعتبار المعركة معركة انتصار ليس لليمن فحسب وإنما معركة انتصار للوطن بأكمله بوجه المد الفارسي وأدواته في اليمن.
وشددت قبائل صنعاء على موقفها المساند للجيش الوطني ومده بالمال والرجال ،حتى تحرير اليمن كاملاَ من المليشيا التابعة لإيران، وتخليص الوطن من شر الشرذمة الحوثية التي انقلبت على الشرعية والإجماع الوطني، وسيطرت على مؤسسات الدولة بقوة السلاح متجاوزة إرادة الشعب اليمني وحواره الوطني والدستور والقانون والقرارات الدولية.

عمران
وفي الخامس من مايو أعلنت قبائل محافظة عمران التي احتشدت بالمئات تدشين مطارح المحافظة لإسناد الجيش الوطني وتحرير اليمن، وتقديم كافة أنواع الدعم الشعبي للمعركة الوطنية المقدّسة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية.
وأعلن المحتشدون في فعالية تدشين المطارح عن جاهزيتهم العالية واستعدادهم الكامل للتوجه إلى جبهات القتال، والمشاركة بفاعلية في تحرير الوطن من المليشيات الحوثية . 
وأكدوا النفير العام في هذه المرحلة الفاصلة التي تستدعي تظافر كل الجهود والاصطفاف مع الجيش ورص الصفوف لتحرير اليمن واستعادة الدولة والشرعية وحماية المكتسبات الوطنية.
وأكد اللواء الركن علي حميد القشيبي مستشار رئيس الجمهورية خلال تدشين مطرح عمران أن المرحلة التي نمر بها ،مرحلة مفصلية في تاريخ شعبنا ، وتطلب من الجميع أن نعد لها كل ما نستطيع تجهيزه من الرجال المقاتلين والعتاد والعدة.
وأشاد اللواء القشيبي بأبناء محافظة عمران، كانت ولا تزال صاحبة السبق في ميادين الشرف والبطولة والتضحية والاستبسال في كل مراحل مقاومة الفكر الإمامي الكهنوتي  بعيدا عن أي مكاسب شخصية أو قبلية أو حزبية.

 

إب
وفي السابع من مايو دشنت هيئة الإسناد الجيش بمحافظة إب، مطارحها بمحافظة مأرب لدعم وتعزيز جبهات القتال ضد انقلاب المليشيات الحوثية، تلبية لنداء الواجب الوطني لتعزيز دور القبيلة اليمنية في حربها ضد الكهنوت الحوثي واسناد رجال الجيش الوطني وحماية المكاسب الوطنية والمضي نحو تحرير بقية المناطق التي لازالت تأن تحت وطأة ظلم المليشيات الحوثية.
وأكد المحتشدون في المطرح استعدادهم الكامل للقتال جنبا إلى جنب مع رجال الجيش الوطني، ورفد الجبهات بآلاف المقاتلين، حتى تحرير كامل المحافظات اليمنية من دنس عملاء ايران.

حجة
وفي التاسع من مايو دشنت الهيئة الشعبية بمحافظة حجة، مطارح قبائل المحافظة بمأرب لإسناد الجيش الوطني، وتحرير اليمن، وسط حضور حاشد لقبائل المحافظة بمختلف مكوناتها، ومن جميع المديريات.
وفي الحشد القبلي المسلح قال رئيس الهيئة الشعبية وكيل المحافظة الشيخ محمد يعقوب إن الاحتشاد القبلي في المطارح يأتي استجابة وتلبية لنداء الوطن وقياما بمسؤولية الدفاع عنه والذود عن حماه وحفاظا على مشروع الدولة اليمنية واستجابة لصرخات المظلومين والمقهورين ونصرة للمخفيين والمختطفين في معتقلات المليشيات الانقلابية.
وأكد يعقوب على استعداد الجميع في المطارح وترتيب الصفوف وحشد كافة الجهود نحو معركة وطنية خالصة، مشيدا بتضحيات أبناء المحافظة وثباتهم وصمودهم في مختلف جبهات القتال.
وفي كلمة القيادات العسكرية، أكد العميد الركن علي حزام الطميرة على ضرورة وقوف الجميع إلى صف الجيش الوطني وإسناده إسنادا حقيقيا لخوض معركة الجمهورية وتخليص الشعب والوطن من براثن الإماميين

ريمة
وأعلن أبناء وقبائل محافظة ريمة، السبت 9 مايو، عن إشهار الهيئة الشعبية لإسناد الجيش الوطني، وتدشين مطارحهم بمحافظة مارب إسنادا للجيش الوطني ومعركة تحرير اليمن.
وقال محافظ محافظة ريمة اللواء محمد علي صالح الحوري، إن إشهار الهيئة وتدشين المطارح يأتي في سياق توجه القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، بدعم وإسناد الجيش الوطني والإحتشاد لإطلاق معركة تحرير اليمن من مليشيا الحوثي الإنقلابية.
وأكد المحافظ الحوري، في كلمته خلال الحشد الجماهيري الكبير، جاهزية أبناء المحافظة بمختلف مكوناتها السياسية والاجتماعية لدعم أبطال الجيش الوطني في مختلف الجبهات بالمال والرجال، دفاعاً عن الجمهورية والثوابت والمكتسبات الوطنية. 
مشيداً بالتضحيات الجسيمة التي يقدمها أبناء ريمة في مختلف ميادين الشرف والبطولة.

.ترحيب حكومي
وفي وقت سابق أشاد وزير الإعلام معمر الإرياني بالحشود الجماهيرية التي شهدتها مطارح صنعاء، وعمران، وإب، وريمة وحجة، والمواقف الوطنية الشجاعة التي عبرت عنها استمرار الزخم الشعبي عبر توافد الآلاف من أبناء هذه المحافظات إلى هذه المطارح تأكيدا للدعم والاسناد الشعبي للحكومة الشرعية والجيش الوطني.
وأكد أن الحشود التي شهدتها هذه المطارح أظهرت حجم التلاحم القبلي والشعبي مع الجيش الوطني في مواجهة مرتزقة ايران من الميليشا الحوثية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news112663.html