2020/08/09
إقرار تشكيل قوة عسكرية لتثبيت الأمن بمديريتي الحد وطور الباحة بلحج

 

أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة لحج برئاسة المحافظ اللواء أحمد التركي، تشكيل قوة أمنية وعسكرية من مختلف التشكيلات لتثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة بمديريتي الحد وطور الباحة.

وأقرت اللجنة، إمهال أطراف النزاع في طور الباحة ثلاثة أيام لإتاحة الفرصة للوسطاء لإيجاد حل جذري للقضية بين قبيلتي الصميتة والعطويين، مالم فإن القوة العسكرية ستباشر عملها في ردع كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار.

وشدد المحافظ على أهمية القضاء على مسببات زعزعة الأمن والاستقرار، وسرعة التعامل مع كل من يسعى في نشر الفوضى في مختلف مديريات المحافظة.. موكدًا أن كل الخيارات مطروحة لإنهاء اي نزاع اذا تم تجاوز حلول وتدخلات الشخصيات الاجتماعية.

ودعا الأطراف كافة سواء في مديريتي طور الباحة والحد، إلى تحكيم العقل وعدم الانجرار وراء العصبية القبلية المقيتة، لان ما يحدث لا يمكن السكوت عليه أو غض البصر عنه، واستمراره يهدد النسيج الاجتماعي، ويقلق السكينة العامة ويمنع اي تنمية أو تطور.

إلى ذلك تفقد المحافظ مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية في المحافظة في اول أيام الدوام عقب إجازة عيد الأضحى. مشدداً على اتخاذ الإجراءات الجزائية تجاه المتغيبين بحسب النظم واللوائح المتبعة.

*سبأ

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news113535.html