2020/08/09
مارب: الوكيل مفتاح يتفقد أضرار السيول في صرواح ويوجّه بمعالجات طارئة

 

تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، ومعه مدير عام مديرية صرواح محمد طعيمان، اليوم الأحد، الأضرار التي خلفتها سيول الامطار في منطقة الصوابين بوادي ذنه وما خلفه ارتفاع منسوب المياه في حوض سد مأرب من أضرار بمنازل المواطنين والبنية التحتية.

وخلال الزيارة الميدانية التي رافقه فيها مدير مكتب الأشغال العامة والطرق عبدالودود المذحجي، ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين سيف مثنى، التقى الوكيل مفتاح بالمواطنين واستمع منهم إلى الأضرار التي خلفتها السيول المتدفقة إلى السد واحتياجاتهم العاجلة من الخدمات العامة والأساسية الطارئة.

كما اطلع على حجم الأضرار التي تعرض لها الطريق الرابط بين مدينة مأرب – الزور - منطقة الصوابين بوادي ذنة، ما تسبب في معاناة نقل السكان لاحتياجاتهم وفي مقدمتها عبور عربات صهاريج المياه (الوايتات).

ووجه الوكيل بسرعة إنشاء خزان مياه برجي إسعافي جديد في الصوابين مع شبكة مياه لتوفير المياه الصالحة للشرب للسكان النازحين من حوض السد إلى أماكنهم الجديدة المرتفعة، وتوفير خيام للأسر التي تدمرت مساكنها وأصبحت بلا مأوى إلى جانب سرعة تحريك المعدات لإصلاح الأضرار في الطريق بما يسهل العبور، إلى جانب إصلاح الأضرار في كبري العليب وحمايته من الانهيار وجرف الاسفلت على الخط.

وأكد الدكتور مفتاح، أن فرق الطوارئ في الكهرباء ستبدأ عملها خلال الأيام المقبلة من تغيير مسار شبكة الكهرباء الرابطة إلى المديرية بعد أن غمرتها مياه حوض السد بعد ارتفاع منسوبه، بما يعزز إيصال خدمة الكهرباء إلى المديرية، فضلًا عن تغطية احتياجات السكان من مادة الغاز المنزلي والمشتقات النفطية، وإعادة الخدمات الصحية والتعليمية في المنطقة، بالتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية وقيادات المجتمع الفاعلة.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news113542.html