2020/09/28
سفارتنا بالقاهرة تحتفي بالذكرى الـ 58 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة

 

أقامت السفارة اليمنية في مصر احتفالية بمناسبة الذكرى الـ 58 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة.

وخلال الفعالية قال السفير محمد مارم، "ان احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية الأم تأتي في ظل ظروف صعبة تعيشها بلادنا نتيجة انقلاب ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران على الدولة ومؤسساتها وما نتج عنه من معاناة إنسانية منذ ست سنوات".. مؤكداً أن الشعب اليمني الذي انتفض في وجه الإمامة سيقف خلف شرعيته الدستورية حتى انهاء الانقلاب واستعادة الدولة وفرض سلطتها على كامل التراب الوطني.

وأشار إلى تضحيات الرواد من مناضلي اليمن الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل رفعة الشعب اليمني وكرامته وتخليصه من براثن العبودية والفقر والجهل والمرض وما فرضته الامامة البغيضة عليه من ممارسات كهنوتيه.

وأضاف مارم "نحتفل اليوم الذكرى الـ 58 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة في مصر العروبة التي كانت الداعم الأول لثورتنا ولا ننسى دماء الشهداء المصريين التي اختلطت بدماء أشقاءهم اليمنيين لتروي تراب اليمن الطاهر وتوقد شعلة الثورة والجمهورية إلى الأبد".

وأشاد بما تقدمه مصر اليوم من رعاية كريمة لأبناء الجالية اليمنية ودعمها المستمر للشرعية الدستورية وموقفها الثابت والدائم من قضية استعادة الدولة والحفاظ على أمن الوطن واستقراره ووحدة أراضيه.

*سبأ

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news114032.html