2020/10/15
وصول 221 من الأسرى والمختطفين في سجون ومعتقلات الميليشيا الى مطار سيئون

 

وصلت إلى مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت، اليوم الخميس، الدفعة الأولى من الأسرى والمختطفين في سجون ومعتقلات ميليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً وذلك ضمن صفقة تبادل الأسرى التي جرت بإشراف من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال رئيس لجنة الأسرى والمختطفين في الفريق الحكومي هادي هيج لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) "جرى اليوم الإفراج عن 221 مختطف واسير من الابطال في معتقلات الميليشيات الحوثية بينهم 19 من اسرى التحالف العربي منهم 15 سعودي و4 سودانيين،  مقابل 221 من اسرى الحوثيين".

واضاف هيج "سيتم يوم غد الجمعة الإفراج عن 151 من الأسرى بينهم أفراد من القوات التي تقاتل في الساحل الغربي".

من جانبه توقع وكيل وزارة حقوق الإنسان عضو الفريق الحكومي المفاوض في ملف الأسرى ماجد فضائل، انه سيتم إطلاق عدد ٥ من الصحفيين المختطفين لدى ميليشيا الحوثي، وذلك بعد ان عمل الفريق الحكومي على ادراجهم في مفاوضات استمرت حتى عشية موعد التبادل اليوم الخميس ..لافتاً إلى الحالة الصحية السيئة التي يعانيها المعتقلين المفرج عنهم من سجون ومعتقلات الميليشيات..منوهاً ان بعض المعتقلين يعانون من عاهات مستديمة وامراض مزمنة جراء التعذيب الذي تعرضون له في سجون و معتقلات المليشيات.

وثمن فضائل جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكذلك المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث في الوصول إلى تنفيذ اتفاق تسليم الأسرى والمحتجزين بالمرحلة الأولى وفي إطار اتفاق ستوكهولم .

الى ذلك ، اكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن " العقيد الركن تركي المالكي، وصول 19 أسيراً من قوات التحالف إلى قاعدة الملك سلمان الجوية بالعاصمة السعودية الرياض مساء اليوم الخميس، بينهم 15 أسيراً سعودياً و 4 أسرى سودانيين.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news114235.html