2021/01/08
مساواة: ماتقوم به مليشيا الحوثي في الحيمة بتعز جرائم حرب ضد الانسانية


أكدت منظمة مساواة للحقوق والحريات ،أن الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق أهالي منطقة الحيمة في مديرية التعزية شمال محافظة تعز هي جرائم جسمية ترتقي إلى جرائم الحرب ضد الانسانية وفقاً للقانون الدولي الإنساني.
وذكرت المنظمة في بيان لها اليوم أن مليشيات الانقلابية مستمرة في ارتكاب جرائمها المروعة بحق أهالي وسكان منطقة الحيمة في مديرية التعزية بمحافظة تعز لليوم الثالث على التوالي.
وأوضحت أن المليشيات قصفت خلال اليومين الماضيين قرى ومنازل ومزارع اهالي منطقة الحيمة بمدافع الهاون ومختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة واستحدثت مواقع عسكرية في قرية السائلة واستخدمتها لقصف الاهالي وتواصل حصارها الجائر على المنطقة منذ يوم الاربعاء الماضي.
وأكدت المنظمة أنها رصدت مقتل 7 مدنيين واصابة 11 اخرين معظمهم من النساء والاطفال نتيجة القصف العشوائي الذي شنته المليشيات على المنطقة واعتقال أكثر من 28 مدنياً بينهم 8 اطفال تحتجزهم المليشيات كرهائن لديها وفجرت المليشيات 4 منازل على الاقل منذ خروج حملتها الامنية الى المنطقة.
واعتبرت المنظمة في بيانها أن تلك الجرائم المروعة التي ترتكبها المليشيات بحق اهالي المنطقة جرائم إبادة جماعية تصنف وفقا للقوانين والمواثيق الدولية والانسانية بأنها جرائم حرب ضد الانسانية.
ودعت مساواة الامم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن ومجلس الامن الدولي والمفوضية السامية لحقوق الانسان وكل المنظمات الدولية والانسانية الى تحمل مسؤولياتهم الاخلاقية والانسانية تجاه ابناء منطقة الحيمة والتدخل لحماية المدنيين والضغط على المليشيات لوقف جرائمها بحقهم بصورة عاجلة.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news115170.html