2021/04/20
نقابة الصحفيين تدين استيلاء مليشيا الحوثي على"يمن ديجتال ميديا" للإعلام بصنعاء

اقتحمت مليشيا الحوثي، شركة إعلامية خاصة في العاصمة صنعاء بهدف الاستيلاء عليها.

وقالت مصادر إعلامية أن مليشيا الحوثي قررت وضع اليد على شركة "يمن ديجتال ميديا" للإعلام وعينت مديراً جديداً عليها وحارساً قضائياً.

وأضافت أن الحوثيين اقتحموا الشركة الخاصة التي تُعد أكبر مجموعة يمنية للبث الفضائي عبر الأقمار الاصطناعية.

وأدانت نقابة الصحفيين اليمنيين أقدام الحوثيين على هذه الخطوة ، واصفة إياها بواقعة انتهاك جديد وخطيرة.

وطالبت في بيان أصدرته مساء الإثنين، " المليشيا بإنهاء هذه الإجراءات التعسفية المقيدة لحرية الإعلام والاستثمار الإعلامي".

واستنكرت الزج بالمؤسسات الإعلامية في الصراع، والإصرار على تصفية كافة المؤسسات غير التابعة للحوثيين وتلفيق التهم جزافاً لكل ما لا يتطابق وهوى سلطات الأمر الواقع بصنعاء، محملةً الحوثيين مسؤولية هذه الممارسات.

ودعت المنظمات المعنية بحرية التعبير، وفي مقدمتها "اتحاد الصحفيين العرب" و"الاتحاد الدولي للصحفيين"، للتضامن مع الشركة المذكورة، والضغط لإنهاء هذه الإجراءات القمعية.

وذكر البيان أن النقابة " تلقت بلاغا من المدير التنفيذي لشركة يمن ديجيتال طه المعمري يفيد فيه قيام سلطات الحوثيين بصنعاء بحجز شركته التي تقدم خدمات إعلامية للقنوات التلفزيونية وتلفيق تهم ضده بهدف الاستيلاء على الشركة التي تعمل في مجال الخدمات الإعلامية منذ العام 2004م."

وحسب البلاغ "فإن الجنود قاموا بإغلاق الشركة وتحريزها ومنع الموظفين من دخولها، كما صادروا سيارة الشركة وتعيين مدير خاص لها يتولى مهمة التنسيق مع العملاء إضافة إلى تعيين حراس آخرين".

ونفى البلاغ كافة الاتهامات الموجهة للشركة ومديرها، لافتاً إلى أن أمر الحجز جاء دون إشعار مسبق للشركة بأي تهمة أو استدعاء أو حكم صادر بحق مديرها، إذ ظلت تعمل بشكل مستمر حتى تاريخ الحجز التعسفي.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news116370.html