2021/08/03
ثمن باهض.. 88% من قتلى الألغام الحوثية خلال الأشهر الثلاثة الماضية أطفال ونساء 

أظهرت إحصائية موثقة صدرت اليوم ثمنا باهضاً يدفعه أطفال ونساء اليمن جراء الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بكثافة  والتي تقدر بأكثر من مليون لغم.
ووفق الإحصائية الصادرة عن المرصد اليمني للألغام – حصل عليها موقع الثورة نت - فإن 88% من قتلى الألغام الحوثية - خلال الأشهر مايو ويونيو ويوليو - هم من الأطفال والنساء، وأن الأطفال يشكلون 55% من نسبة القتلى.
وبلغ عدد القتلى - وفق الإحصائية - 18 مدنياً هم 10 أطفال، وخمس نساء وخبير في مجال نزع الألغام، فيما بلغ عدد المصابين 32 مدنياً بينهم 7 أطفال وامرأتين وعامل في مجال الألغام.
أما الخسائر المادية المتمثلة في المواشي والسيارات، فقد رصدت الإحصائية نفوق 50 رأساً من المواشي جراء الألغام خلال الثلاثة الأشهر الماضية، فيما دمرت الألغام 6 مركبات لمواطنين مدنيين.
وفي تقرير صادر في إبريل الماضي وثّق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (رصد) سقوط 1930 قتيلا مدنيا خلال ست سنوات، بينهم 357 طفلاً، و146 امرأة.
كما وثّق التقرير إعاقة وتشويه أكثر من 2242 مدنياً، بينهم 519 طفلاً و167 امرأة في الفترة نفسها بسبب الألغام.
وخلال السنوات الست وثق التحالف أيضاً تدمير وتضرر أكثر من 2872 منشأة عامة وخاصة في عدد من المحافظات اليمنية، بسبب استخدام الألغام المضادة للأفراد أو المضادة للمركبات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news117434.html