2021/09/30
منصة يمنية تتحقق من تحريف مليشيا الحوثي لآيات قرآنية بمنهج الصف الثامن  

 

أكدت منصة إلكترونية على تويتر معنية بالتأكد من مصداقية ما ينشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحققها مما نشر عن قيام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران بتحريف آيات من القرآن الكريم في منهج الصف الثامن من التعليم الأساسي.
وقالت منصة صدق اليمنية إن "ما تم تداوله بشأن الأخطاء في كتاب القرآن الكريم للصف الثامن أساسي المطبوع من قبل وزارة التربية والتعليم بصنعاء صحيح وليس مفبرك، وقد قمنا بتصوير هاتين الصفحتين لتوضيح موضع الأخطاء".
ووفق الصور التي نشرتها منصة صدق فإن التحريف المكتشف وقع على الآية رقم 46 من سورة الواقعة، حيث قامت المليشيا بإلغاء كلمة (العظيم) من الآية الكريمة (وَكَانُوا يُصِرُّونَ عَلَى الْحِنثِ الْعَظِيمِ (46)، وهذا التحريف موجود في الصفحة رقم 45 من كتاب القرآن الكريم.
أما التحريف الثاني فورد في الصفحة 25 من كتاب القرآن الكريم للصف الثامن، حيث ألغت المليشيا كلمة (خيرا) من الآية الكريمة رقم 11 في سورة الحجرات (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ (11).
يذكر أن مليشيا الحوثي الإرهابية قامت بتغيير شامل لمناهج التربية الإسلامية والتاريخ والوطنية، وفقا لانتمائها الطائفي، وبما يتعارض مع هوية ومعتقدات الشعب اليمني وتاريخه الحضاري.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news118017.html