2022/01/09
تحت غطاء الدعم الأممي.. انفجار خمس سيارات لمسافرين بألغام حوثية في بيحان شبوة (صور)

 

سقط ضحايا مدنيين مسافرين صباح اليوم الأحد على الطريق الصحراوي الرابط بين مديريتي حريب وبيحان نتيجة انفجار ألغام زرعتها مليشيا الحوثي الإيرانية على الطرق العامة بخمس سيارات مدنية كانت تقل مسافرين.
وبحسب معلومات أولية حصل عليها "الثورة نت" فإن جميع الضحايا أصيبوا إصابات بالغة وتعرضت سياراتهم لأضرار جسيمة بينها سيارتان، تدمرت بشكل شبه كلي.
وبحسب المصادر فإن من بين السيارات التي انفجرت بها الالغام ثلاث سيارات للمسافرين من مديرية الخبت بمحافظة المحويت ، وسيارتين لمسافرين من محافظة الحديدة.
وتحدث سكان محليون في مديرية بيحان عن قيام مليشيا الحوثي بزراعة الألغام بشكل مكثفة على الطرق في محاولة لعرقلة تقدم قوات الجيش والعمالقة من تحرير باقي مناطق المحافظة ومنع التقدم نحو مديريتي البيضاء وحريب .
وأعلن الجيش ، أمس السبت ، أن الفرق الهندسية تمكنت من إزالة أكثر من 700 لغم من المناطق التي تم تحريرها مؤخراً ، زرعتها مليشيات الحوثي الإيرانية خلال الأيام الماضية.
برعاية أممية
من جانب آخر أعلنت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان اليوم الأحد أنها سجلت سقوط (296) ضحية اثر انفجار ألغام وعبوات ناسفة بينهم  (17) امرأة و(35) طفل.
وفي أواخر ديسمبر الماضي كشف القيادي بمليشيا الحوثي عبد المحسن طاووس عن اتفاق مع الأمم المتحدة لتخصيص 1.5 مليون دولار دعما للميليشيا بحجة إزالة الألغام.
واستنكر اليمنيون دعم الأمم المتحدة لما اعتبروه دعما أمميا لزراعة الألغام في اليمن، من خلال تقديم المزيد من الأمول للميليشيات التي تزرع الألغام تحت لافتة نزعها، مما يعني مساهمة أممية في قتل المزيد من اليمنيين بألغام مليشيا الحوثي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news119134.html