2022/05/30
محافظ البنك يناقش مع السفير الأمريكي جهود المحافظة على استقرار العملة الوطنية

ناقش محافظ البنك المركزي اليمني احمد غالب، اليوم، مع السفير الامريكي لدى اليمن ستيفن فاجن جهود الحكومة والبنك المركزي لتحقيق الاستقرار النسبي في سعر صرف العمله والاسعار رغم التاثيرات السلبية للازمة العالمية واثارها على اسعار الغذاء والوقود.

واكد استمرار جهود عملية الاصلاح الاقتصادي الشامل المدعوم من الاشقاء والاصدقاء ماليا وفنيا مقدرا الدعم الذي تقدمه وكالة التنميه الامريكيه للبنك المركزي ووزارة الماليه في مجال اعادة الهيكله وترقية الانظمه وبناء القدرات.. مؤكداً ان اليمن مازال بحاجة الى الكثير من الدعم وفي كل المجالات خصوصاً في هذه المرحلة المفصليه والاستثنائية التي تمر بها البلاد.

‎من جانبه اكد السفير الامريكي استمرار دعم بلاده لليمن وخاصة في المجالات الاقتصاديه والانسانيه ودعم الاصلاحات املا ان تشهد الاوضاع في اليمن تحسنا كبيرا في ظل الدعم الاقليمي والدولي منوها الى الى اهمية استمرار جهود الاصلاحات في المجالات الماليه والنقدية لتعزيز الاستقرار وتحقيق الاستدامة ومعالجة الاختلالات التي فاقمت من الازمه الانسانيه التي يعيشها اليمن .. مشيراً الى انه سيستمر هو وفريق البعثة بمواصلة جهود تعزيز الشراكة والتنسيق بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news120866.html