2022/11/21
خالد السودي يكتب لـ"الثورة نت" مشاهداته الأولى لمونديال العرب 2022

 

كتبت دولة قطر التاريخ الرياضي وعالم "الساحرة المستديرة " من الباب الواسع بالوصول إلى افتتاح مونديال العصر في ظروف مختلفة وتوقيت مختلف وسط رياح "غبراء" وهجوم مبطن قادم من القارة الصفراء.
الحدث هو الأول من نوعه في  المنطقة العربية والشرق الأوسط وهذا مدعاة لفخر  العرب كونه مونديال العرب الذي لم يحدث مثيله، ولن يتكرر في المنطقة قبل مضي ربع قرن قادم من الزمن.
 وفي مونديال يضرب موعداً مع الاحلام شهدنا أول مباراة "مونديالية " للعنابي القطري ، قدم العنابي القطري عرضاً باهتاً مخيباً للآمال إلا أنه عمّد أوراق اعتماده كمنتخب عربي دخل في سجلات المونديال الكبير. 
تفتح الدوحة وأهلها القلوب قبل الطرق والملاعب والمنشآت العملاقة، وهذا مالمسته في ابتسامة الناس وبساطتهم وتعاملهم منذ أن تطأ قدماك مطار  حمد الدولي.
 الابتسامة من الموظف  والموظفة تصحبك حيثما يحط بك الرحال و "حياكم في قطر" طافت معنا يوم أمس الأول من المركز الرئيس لها إلى المركز الصحفي إلى مركز الاعتماد الدولي للاعلاميين.
الابتسامة لديهم هي أهم علامات النجاح والثقة بالنفس وهذا مالمسناه أيضاً انا ورفاق درب رحلة الوصول يوم أمس الاخ الدكتور مروان الخالد والاخ شكري حسين عندما سعينا لحل الاشكالات الخاصة بنا في بطائق الاعتماد، وكان الترحاب ذاته هو عنوان حفل ومباراة الافتتاح يوم أمس في استاد البيت.
جيش من الكفاءات اليانعة ستكون لها مواقعهم في خانة البناء في قطر والخليج، بل والجزيرة العربية بعد تطوعهم وتأهيلهم في مونديال العصر بأحدث الوسائل وعلى أحدث طرق التقنية.
المسألة ليست وليدة الصدفة بل بناء لسنوات، وحري بالشقيقة قطر أن تصدّر تلك التجربة إلى دول أخرى لبث ثقافة البناء.
ثقافة البناء التي يجب أن تنطلق من بناء الانسان وتأهيل الشباب والشابات في مختلف المجالات .. بناء العقول والقلوب في المنطقة هي الكفيلة ببناء الشعوب .. 
مشاهد أخيرة:
-    أقام الاخ والزميل الاعلامي السابق راجح بادي سفير بلادنا لدى قطر مأدبة غداء لعدد من قيادات البعثة بحضور الأخ الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم وعدد من الضيوف.
-    يصل الزميل فؤاد قاسم يوم غد إلى الدوحه للانضمام الى الفريق الاعلامي الرسمي بعد حل اشكالية بطاقة "هيا".
-    استلم الزميل شكري حسين بطاقة الاعتماد اليوم من الفيفا بعد تأخرها بسبب خطأ في ادخال البيانات.
-    نجاح الاخ / محمد عبدالواحد الخميسي في الانضمام إلى لجان الفيفا إنجاز رائع لشاب يمني مؤهل .. على اتحاد كرة القدم تأهيل الشباب لنرى عشرات الشباب اليمني في لجان الفيفا والاتحاد الاسيوي لكل البطولات.
-     تعذر وصول عدد من الزملاء إلى الدوحة ممن نجحوا في التسجيل منفردين على منصة قطر الاعلامية إما بسبب تأخر الموافقة النهائية لأو بسبب ارتفاع تكاليف السكن الذي تضاعف خلال الايام الماضية.
-    تواصلت بالزميل العزيز محمد بن عبدات الذي وصل الدوحة عبر رحلة متعبة حسب قوله .. وكلما تواجد عدد أكبر من الزملاء في مثل هذه المحافل عبر أي طريقة فذلك يشكل إضافة نوعية وتراكم تجربة للإعلام الرياضي اليمني.
[email protected]
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news122976.html