2022/11/23
وزير الخارجية يثمن مواقف البرتغال الداعمة للحكومة الشرعية

التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع نظيره البرتغالي جواو كرافينيو على هامش منتدى الامم المتحدة لتحالف الحضارات، المنعقد حاليا في مدينة فاس بالمملكة المغربية.

وفي اللقاء، ثمن وزير الخارجية مواقف البرتغال الداعمة للحكومة الشرعية .. لافتاً إلى أهمية رفع مستوى التنسيق بين البلدين الصديقين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل الدولية.

واستعرض الوزير بن مبارك ابرز المستجدات على الساحة المحلية وجولات التفاوض التي خاضتها الحكومة الشرعية مع مليشيات الحوثي الارهابية، منذ انقلابها المشؤوم على الإجماع الوطني، وعدوانها المستمر على الشعب اليمني خدمة للاجندات الإيرانية المشبوهة .. لافتاً إلى أن قرار مجلس الدفاع الوطني تصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية، يعد نقطة تحول هامة لوقف تماديها وجرائمها وتهديدها لأمن المنطقة واستقرارها.

وأشار إلى الى دعوة الحكومة اليمنية كافة الدول بما فيها دول الاتحاد الأوروبي إلى ادراج المليشيات الحوثية الإرهابية ضمن قوائمها للجماعات الإرهابية، وهو الأمر الذي يكفل اجبارها على الانصياع لارادة الشعب اليمني وتطلعاته للحياة الكريمة.

من جانبه أكد الوزير البرتغالي على دعم بلاده للحكومة اليمنية الشرعية، وما تقوم به من جهود من اجل تحقيق مستقبل افضل لليمن، معربا عن أمله في نجاح المبعوث الاممي في مهامه للوصول إلى التسوية السياسية الشاملة التي تلبي تطلعات الشعب اليمني وتكفل له الأمن والاستقرار والحياة الكريمة.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى المملكة المغربية عزالدين الاصبحي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news123009.html