2022/11/24
وزير المالية يؤكد أهمية تأهيل كبار مخلصي الجمارك

أكد وزير المالية سالم بن بريك، على ضرورة تأهيل وتعزيز قدرات كبار مخلصي الجمارك، وأهمية استفادتهم من برامج التأهيل والتدريب وتطبيقها على صعيد الواقع العملي ليكونوا شركاء فاعلين مع مصلحة الجمارك.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال مشاركته، اليوم، في اختتام الدورة التنشيطية التي نظمها مركز التدريب الجمركي، في العاصمة المؤقتة عدن، وتلقى خلالها 26 مخلصاً جمركياً جملة من المعارف والمهارات المتصلة بالإجراءات الجمركية.

كما أكد الوزير بن بريك، حرص وزارة المالية على دعم البرامج التدريبية والتأهيلية لكافة المصالح التابعة لوزارة المالية من أجل مواصلة الارتقاء والنهوض بمستوى أداء العمل وكفاءات وقدرات الكوادر البشرية.

من جانبه أكد رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، أهمية هذه الدورة التنشيطية التي تعد الأولى، ومن المقرر أن تعقبها دورات أخرى ستكون إلزامية لجميع المخلصين الجمركيين كشرط أساسي لمنح أو تجديد رخصة مزاولة مهنة التخليص الجمركي.

وفي ختام الدورة سلّم وزير المالية سالم بن بريك، ومعه رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية في عدن أبوبكر باعبيد، الشهادات للمشاركين في الدورة.

حضر اختتام الدورة التنشيطية، وكيل مصلحة الجمارك الدكتور محمد دهني، وعدد من مدراء العموم في مصلحة الجمارك.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news123019.html