2023/01/18
أكثر من  54 ألف مستفيد من خدماته المجانية خلال2022.. المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون إضافة نوعية للقطاع الصحي بمأرب 

تجسيدا للحمة الأخوية يواصل المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون، بمحافظة مأرب، تقديم خدماته المجانية، بدعم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، التي يستفيد منها عشرات الآلاف من المواطنين معظمهم كبار السن، ومن مختلف المحافظات.  
وشكل المستشفى بخدماته المميزة بارقة أمل لآلاف المصابين بالعمى، أعاد إليهم بعد الله نعمة البصر، وخفف عليهم معاناتهم مع إعاقة العمى، خاصة مع تردّي الأوضاع الاقتصادية، التي تسببت بها حروب ثمانية أعوام أشعلتها مليشيات الحوثي الإرهابي، زادت معها حالات الإصابة بالعمى.
أرقام تتحدث
وفقا لإحصائيات المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون، فقد استقبل خلال 2022م (54 ألف و246 حالة مرضية) وتمكن من إجراء (2275) عملية جراحية مختلفة، فيما تسلم (19046) مريض نظارات، مختلفة الاغراض والمقاسات.
 وشملت خدمات المستشفى المجانية " الأدوية والفحوصات وعرض المرضى على أجهزة تشخيصية، وعيادات خاصة، إلى جانب العمليات وصرف النظارات".
ارتياح كبير
ونحن نتجول في أروقة المستشفى التقينا يحيى علي ردمان الذي يرافق والديه، وعلامات الفرحة تعلوا محياه بما رآه من خدمات مميزة تمكن من خلالها المجيئ بوالديه للعلاج.
يقول لـ "الثورة نت" : "اتيت للمستشفى من اجل الوالد والوالدة، والحمد لله وجدنا الخدمات الطبية الجيدة والمجانية، بشكل منظم" مشيدا بالتعامل الذي لاقوه من العاملين والأطباء في المستشفى، مبديا ارتياحه لطبيعة التنظيم والترتيب السلس.
فاطمة يوسف مريضة أخرى جاءت لتلقي العلاج قالت: أتلقى العلاج بشكل مستمر من المستشفى مجانا، وكل شي متوفر لنا، نشكر إدارة المستشفى على ما يقدمونه.
على الجانب الآخر واجهنا المواطن محمد يوسف البنا، بعد أن تسلم نظارته المجانية، مبديا ارتياحه تجاه ما تلقاه من خدمات طبية.. معربا عن أمله في أن يتم إضافة عيادات إلى جانب المتوفرة لتخفيف الزحمة أحيانا.. شاكرا إدارة المستشفى ومركز الملك سلمان على هذه الخدمة المميزة.
ويبقى المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون، إضافة نوعية إلى القطاع الصحي في محافظة مأرب التي تضم أكثر من مليوني نازح، الذين تسببت مليشيا الحوثي في تشريدهم ومضاعفة معاناتهم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news123697.html