2023/01/30
الارياني يستغرب الصمت الدولي ازاء اختطاف مليشيا الحوثي مشاهير التواصل الاجتماعي

استغرب وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، استمرار حالة الصمت الدولي المطبق ازاء جرائم الاختطاف والاخفاء القسري التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، بحق الصحفيين والنشطاء في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن ما تقوم به مليشيا الحوثي الإرهابية من قمع وتنكيل بالصحفيين والنشطاء يهدف لارهابهم، ومنعهم من أداء دورهم في نقل الحقائق للراي العام والتنديد بالاوضاع القائمة.

‏واشار الارياني الى استمرار مليشيا الحوثي الارهابية، في اختطاف مشاهير منصات التواصل الاجتماعي المتواجدين بمناطق سيطرتها وهم "أحمد حجر، مصطفى المومري، احمد علاو، عيسى العذري، حمود المصباحي" واخفائهم قسريا، منذ قرابة شهر، انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وجريمة مرتكبة ضد الإنسانية.

مضيفا ان مليشيا الحوثي حولت ما تسمى "المحكمة الجزائية المتخصصة" من محكمة للنظر في قضايا الإرهاب إلى مقصلة للسياسيين والاعلاميين والصحفيين والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، وارهاب كل صاحب رأي وموقف وكلمة من ممارساتها وفسادها وعبثها والجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها لليمن ومنظمات حقوق الانسان وحماية الصحفيين بموقف واضح يرقى لحجم الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق الإعلاميين والصحفيين ومشاهير التواصل الاجتماعي، وممارسة ضغط حقيقي لإطلاق كافة المخفيين قسرا في معتقلاتها غير القانونية بشكل فوري ودون قيد أو شرط.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news123864.html