2023/02/07
وزير العدل يبحث مع اليونيسيف سُبل تعزيز برامج العون القضائي وعدالة الأحداث

بحث وزير العدل القاضي بدر العارضة، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة المؤقتة عدن مع مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، شفيق الرحمن سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة.

وتطرق اللقاء إلى إسهامات منظمة اليونيسيف في تعزيز قدرات العاملين في مجال حماية الأحداث عبر مشروع عدالة الأحداث وبرنامج العون القضائي، وامكانية اضافة نظام "عدالة الأحداث" في محافظات (الضالع - المهرة - سقطرى) وتمديد مدة تعاقدات العاملين في المشروع لعام كامل, وامكانية أن يتولى المحاميين المتعاقد معهم ضمن مشروع عدالة الأحداث قضايا النساء المعسرات والفقيرات كنوع من الدمج بين مشروعي عدالة الأحداث ودعم المرأة المعسرة.

وفي اللقاء، أكد وزير العدل أن الوزارة تولي المرأة والاطفال الجانحين أهمية كبيرة من خلال تبني عدد من برامج التوعية القانونية التي تهدف إلى حماية الطفولة والإسهام في محاربة الجرائم التي تمسهم, داعيا المنظمة الى تقديم المزيد من الدعم من أجل توسعة مشروع عدالة الأحداث والعون القضائي ببقية المحافظات المحررة.

ولفت إلى أن وزارة العدل حققت إنجازات عدة في مجال مشروع "عدالة الأحداث" في سبع محافظات (عدن, لحج, تعز, أبين, شبوة, مأرب حضرموت) بتنفيذ برنامج بناء قدرات للمتعاملين مع الأحداث التي استهدفت جهات إنفاذ القانون من القضاة وأعضاء النيابة ورجال الشرطة والمحامين وممثلين عن وزارة حقوق الانسان.

من جهته, أكد مدير مكتب اليونيسيف بعدن أن المنظمة تسعى إلى تكثيف جهودها في إطار الإمكانيات المتاحة لديها على اعتبار أن ذلك من أولويات المنظمة في مجال حماية ورعاية الأطفال الجانحين والعمل على إعادة دمجهم مع أسرهم في المجتمع.

حضر اللقاء وكيلا الوزارة لقطاع الشئون المالية والإدارية القاضي طارق العزاني وقطاع التخطيط والبنى التحتية علي مديد ورئيس المكتب الفني القاضي نبيل المنحمي ومسؤول الاتصال الخارجي بمنظمة اليونيسف علي قاسم ومسؤول المرأة والطفل مجيب سلطان.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news123975.html