2023/03/28
إذاعة مأرب في رمضان.. خارطة برامجية متنوعة تتواءم مع روحانية الشهر الكريم واهتمامات المستمعين 

 

أكد مدير عام إذاعة مأرب علي الحواني أن الباقة البرامجية لشهر رمضان هذا العام للاذاعة تضمنت حلة متنوعة من البرامج التي تتناسب مع روحانية الشهر الفضيل وتسعد بها متابعيها ومستمعيها في المحافظة.
وقال إن الخارطة البرامجية لشهر رمضان تنوعت بين الدينية، والمسابقاتية، والثقافية، والترفيهية، والصحية، والتي تتناسب مع أجواء شهر رمضان، ومع المرحلة التي تمر بها البلاد في إطار المعركة الوطنية التي يخوضها الجيش والشعب اليمني مع مليشيا الحوثي الإرهابية.
وقال: خصصنا فترات للمتابعين من منتسبي الجيش والمقاومة الشعبية، من خلال الوقفات الخاصة للأغاني الوطنية الحماسية ، وكذلك فترات لفلاشات التثقيفية لمواكبة الحملات الصحية الوطنية وغيرها، إضافة إلى برامج مسابقاتية من أبرزها المسابقة اليومية (مسابقة الشهيد) مع سالم مثنى،  والذي يبث عند الساعة الرابعة عصرا، والمسابقة الرمضانية (هدهد سبأ) مع رقية علي.
وأكد في حديثه مع "الثورة نت" أن البرامج الرمضانية لهذا العام تميزت ببرامج إنسانية، استهدفت أصحاب الحرف اليدوية، وبرنامج ميداني عن حياة البسطاء مع بشرى الجرادي تلتقي فيه بالمكافحين الذين شقوا طريقا صعبا في حياتهم ليعيشوا بكرامة وعزة، متخذين من مهنهم مصدر دخل لهم ولأسرهم. 
وإضافة إلى البرامج ذات الطابع الإنسان برنامج "قادرون" مع أحمد الجبري، والذي يسلط الضوء على ذوي الهمم من المصابين بنوع من أنواع الإعاقة وقدرتهم في المجتمع على التغلب على مختلف التحديات التي يواجهونها في حياتهم. 
ومن بين برامج إذاعة مأرب الدينية – بحسب الحواني - مسابقة القرآن الكريم (لؤل القرآن) برعاية، الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم و "خواطر رمضانية مع الدكتور ثابت الأحمدي،  و "منارات" مع عبدالله المرهبي وهو برنامج يسلط الضوء على أهمية المسجد ودوره في حياة الفرد والمجتمع، وإبراز فن العمارة الإسلامي وفن العمارة العصرية الحديثة بمختلف دول العالم مع الإشارة الى جهود أبرز العلماء في تلك الدول والتأكيد على أهمية التمسك بالقيم والأخلاق.
وعلى الصعيد الثقافي قال مدير عام إذاعة مأرب: لدينا برنامج "في ليالي رمضان" (خزانة التراث) مع مسعد عكيزان، وهو برنامج يسلط الضوء في نسخته الرابعة على القصص الشعبية، ويتتبع مصادرها، ويقدمها في حلقات يومية حوارية تتمثل في لقاءات مع رواة القصص الشعبية يقدمون من خلالها نماذج مختلفة من القصص الشعبي، بهدف تسليط الضوء على القصص الشعبية كجزء من التراث الشعبي الشفهي، ويتتبع القصص الشعبية من رواتها خلال الحلقات اليومية، وتوثيقها ضمن إرشيف الإذاعة والعمل على تحويلها مستقبلا إلى إصدار مطبوع.
وفي الجانب الصحي أكد الحواني أن الإذاعة خصصت برنامج "طبيبك في رمضان مع عبدالوهاب الأصبحي.
أما أشهر وأقوى البرامج الرمضانية التي تقدمها الإذاعة للموسم الثامن على التوالي، ويحظى باهتمام ومتابعة – بحسب مدير عام الإذاعة - هو برنامج الجائزة الكبرى الذي يقدم جوائز قيمة ومعلومات شعبية فريدة ومميزة مرتبطة بأجواء رمضان.
وأشار الحواني إلى إرهاصات إعداد الخارطة البرامجية، حيث أعلنت مطلع فبراير الماضي بدء استقبال التصورات البرامجية الرمضانية استعدادا لعرضها واعتمادها من قبل لجنة التخطيط البرامجي بالٳذاعة. 
وتابع: "في 20 من فبراير وبعد انتهاء الفترة المحددة لاستلام التْصّوراتْ  البرامجية اجتمعت لجنة تخطيط البرامج وراجعت البرامج واقًرَتْ عددًا من البرامج الرمضانية المسابقيته المتنوعة الدينية والترفيهية والاجتماعية والثقافية والصحية ، وكذلك البرامج المخصصة للمرأة والطفل، معربا في ختام تصريحه عن أمنياته بأن يقضي المتابعين أوقات ممتعة مع برامج إذاعة مأرب التي حرصت إدارتها على أن تلبي رغبات وتطلعات المجتمع.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news124647.html