2023/03/30
إذاعة القوات المسلحة (26 سبتمبر) في رمضان.. خارطة برامجية متنوعة تلبي طموح جمهورها من رجال الجيش والأمن والحاضنة الوطنية


قال مدير البرامج بإذاعة 26 سبتمبر صوت القوات المسلحة العقيد عبد العليم عبد الله اليوسفي إن إدارة الإذاعة حرصت على أن تكون خارطة برامج شهر رمضان المبارك مميزة وتلبي ما يطمح إليه جمهورها سواء من رجال الجيش والأمن في الجبهات أو المواطنين في المحافظات التي يصل إليها بث الإذاعة.
وقال اليوسفي لموقع "الثورة نت" إن الخارطة البرامجية لإذاعة 26 سبتمبر تضمنت 14 برنامجًا إذاعيًا تنوع بين البرامج العسكرية الميدانية والدينية والثقافية والاجتماعية والتاريخية، بالإضافة إلى فلاشات تثقيفية ودرامية تحمل أفكارا هادفة ورسائل في العديد من الجوانب ذات الصلة بمعركتنا الوطنية.
وأضاف اليوسفي: في الجانب الإخباري احتوت الخارطة الرمضانية على عدد من الإيجازات والنشرات الإخبارية التي يتم بثها على مدار النهار والليل ، إضافة إلى برامج تاريخية تسرد الأحداث التي وقعت في اليمن وخاصة منها الأحداث الدامية التي ارتكبها الإمامة بحق اليمنيين عبر التاريخ.
وعن الأهداف التي حددتها الإدارة كأولوية قبل وضع خارطة البرامج لشهر رمضان قال: إن سياسة الإذاعة ورؤيتها تهدف إلى تعزيز الصوت الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بكافة وحداتها الموزعة في عموم الجمهورية، و لنقل ملاحم وتضحيات الجيش والمقاومة في جميع الجبهات والميادين في الجمهورية، ومن أهم أهدافها ترسيخ قيم الوطنية، خاصة أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر.
وقال إن إذاعة 26 سبتمبر "أصبحت في فترة وجيزة منبرا وطنيا فاعلا في معركة الجمهورية ضد مليشيا الحوثي الارهابية".. مؤكدا أن الإذاعة تسعى إلى تعزيز وتعميق روح الولاء والانتماء للوطن، ورفع الروح المعنوية للمواطن بشكل عام ، وأفراد القوات المسلحة بشكل خاص، بالإضافة إلى تنمية وتعزيز روح المعنوية وإبراز تضحيات رجال القوات المسلحة، والبطولات التي صنعها رجال الجيش في مقارعة ومقاومة أتباع الأئمة سواء منذ سيطرة مليشيا الحوثي على العاصمة صنعاء، أو بطولات ثوار 26 سبتمبر و 14 أكتوبر.
وقال إن الإذاعة تعمل على تثقيف منتسبي القوات المسلحة من خلال متابعة الأحداث الجارية وتحليلها وبيان انعكاساتها على الأمن الوطني، والمساهمة في بناء وصقل الشخصية العسكرية والوطنية، كما تغطي الإذاعة أنشطة القائد الأعلى للقوات المسلحة والقيادات السياسية والعسكرية، وتعمل على إبراز إنجازات القوات المسلحة وتغطية أنشطتها المختلفة (الدينية - السياسية - العسكرية – الاجتماعية - الثقافية).
وأشار في نهاية حديثه إلى لمحة عامة عن إذاعة 26 سبتمبر صوت القوات المسلحة ، وأول إذاعة حكومية تابعة لوزارة الدفاع وتخدم ببرامجها جميع وحدات القوات المسلحة في جميع أنحاء البلاد. 
انطلقت الإذاعة في 17 سبتمبر 2022 بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني العظيم في الذكرى الستين لثورة 26 سبتمبر المجيدة ، ودشن البث الإذاعي عصو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة ومعه رئيس هيئة الأركان العامة وقائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز.
وتبث 26 سبتمبر صوت القوات المسلحة من مدينة مأرب على التردد 89.9 أف أم.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news124662.html