2023/05/14
أبرز ما ورد في لقاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالصحفيين المحررين من سجون المليشيا

استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، الصحفيين الأحرار الذين تنفسوا هواء الحرية من سجون المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

-    أعرب عن خالص تهانيه بالحرية للصحفيين الأربعة المفرج عنهم مؤخرًا، مجددًا التهنئة لزملائهم المحررين في عمليات تبادل سابقة بعد سنوات من التغييب والإخفاء في ظروف بالغة القسوة.

-    استمع إلى شهادات موجزة حول ظروف اختطافهم، وإخفائهم، وصنوف التعذيب الوحشي التي تعرضوا لها بأيدي قادة المليشيا، وتحت إشرافهم المباشر.

-    أشاد بالصحفيين المحررين، وشجاعتهم وصبرهم الملهم للصمود الأسطوري في وجه المليشيا الارهابية

-    أشاد بمساهمة الصحفيين الفاعلة في إبقاء شعلة التغيير وهاجة نحو مستقبل تشارك في صناعته كافة القوى الوطنية والمجتمعية.

-    شجع الصحفيين على بناء منابرهم الجماعية المستقلة التي تسلط الضوء على حجم المعاناة والمأساة التي خلفها انقلاب المليشيا الحوثية ووضع حد لإفلات قادتها من العقاب

-    أكد الحاجة الماسة إلى إنهاء السرد المشوه للقضية اليمنية، وحماية الحريات العامة التي يعتمد عليها مصير الأمة بأكملها.

-    تعهد بجعل قضية الإفراج عن بقية الصحفيين أولوية حكومية قصوى للم شملهم بذويهم وإنهاء معاناتهم التي طال أمدها.

-    وجه الحكومة بتقديم الرعاية الصحية الكاملة للصحفيين المفرج عنهم ودعم أي مبادرات جماعية من جانبهم لتخليد الذكرى وإشراك الضحايا في بناء وصناعة السلام والمستقبل

-    الرئيس العليمي: ما تعرضت له الصحافة الوطنية من انتهاكات جسيمة تحت قبضة المليشيا لم تحدث في تاريخ السلطة الرابعة منذ نشأتها في البلاد.

-    الرئيس العليمي: خلال السنوات التسع الماضية قتل العشرات من رواة الحقيقة حول جرائم هذه المليشيا قنصًا أو قصفاً واغتيالًا بكل الوسائل

-    الرئيس العليمي: المليشيا لم تجعل من آلتها القمعية تهديدًا فقط لبيئة العمل الصحفي، ولكن أيضًا لمكانة هذه المهنة الجليلة من خلال المعلومات المضللة وخطاب الكراهية، والعنصرية
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news125175.html