2023/05/25
الدكتور عبدالله العليمي يبحث مع السفير البريطاني جهود إحياء العملية السياسية في اليمن

 

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، اليوم، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم، للبحث في العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والجهود الإقليمية والدولية لتخفيف المعاناة الانسانية، وإحياء العملية السياسية في اليمن.

وتطرق اللقاء، إلى مستجدات الأوضاع في اليمن على ضوء التطورات الجارية والجهود المبذولة من اجل الوصول إلى السلام وإنهاء الحرب.

وجدد العليمي، حرص مجلس القيادة الرئاسي على تحقيق السلام العادل والدائم القائم على المرجعيات الثلاث والضامن لإنهاء الحرب واستعادة الدولة ومؤسساتها.. مشيراً إلى المبادرات الحكومية من أجل تخفيف المعاناة الانسانية، بما في ذلك موضوع مرتبات موظفي الدولة وفتح الطرق واطلاق سراح جميع الأسرى والمختطفين.

وشدد على أهمية تكامل كافة الجهود من أجل مزيداً من الضغط ودفع المليشيا الحوثية للتعاطي الجاد مع المساعي الدولية والاقليمية الحميدة وخاصة جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية لإحياء مسار السلام والعودة إلى عملية سياسية شاملة ترعاها الأمم المتحدة.

وأشاد الدكتور العليمي، بمواقف المملكة المتحدة إلى جانب الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، و الأمن والاستقرار.. مثمناً دورها الثابت من الملف اليمني.. مؤكداً على أهمية وحدة موقف المجتمع الدولي بشأن متطلبات تحقيق السلام العادل والشامل في اليمن، بما يضمن حماية الحقوق والحريات المكفولة بموجب القانون الدولي.

من جانبه، أكد السفير البريطاني، التزام بلاده بموقفها الثابت إزاء الملف اليمني، ودعم الجهود الرامية إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news125337.html