2014/05/22
منوعات

سوق التايم شير من أهم أعمدة السياحة بدبي

توقع تقرير متخصص أن تسجل إمارة دبي أعلى نسبة نمو في سوق الــ”تايم شير” على مستوى العالم خلال السنوات الست المقبلة في مؤشر قوي جداٍ على الانتعاش الكبير الذي يشهده القطاع السياحي في الإمارة والطلب الكبير من مختلف أنحاء العالم على العطلات في إمارة دبي. وبحسب التقرير الذي اطلعت عليه “العربية.نت” والصادر عن شركة (Arabian Falcon Holiday) فإن سوق الــ”تايم شير” يتوقع أن يدر على إمارة دبي أكثر من 14 مليار درهم (3.8 مليار دولار) في العام 2020 ليكون هذا القطاع بذلك قد حقق أعلى نسبة نمو له في العالم. ويمثل سوق الــ(Timeshare) مؤشرا مهما على القطاع السياحي في أية بلد كما أنه من الأسواق الحديثة في العالم وأنواع الـ”بزنس” التي بدأت تنتعش في السنوات الأخيرة حيث عادة ما يشتريه المستهلكون كثيرو السفر في أماكن مختلفة من العالم أو المستثمرون الذين يفضلون القطاع الفندقي ويجدون في سوق الـ”تايم شير” وسيلة لتحقيق دخل جيد برأسمال متواضع وبمرونة عالية. وتابع التقرير: “دبي واحدة من أكثر مدن العالم استقطاباٍ للزوار الأجانب سواء أولئك الذين يأتون إليها لأول مرة أو الذين يعودون إليها بعد أول زيارة سواء أولئك الذين يأتون للعمل أو من يأتون للاستجمام وهو ما يجعل من إمارة دبي مكاناٍ مثالياٍ للاستثمار في هذا القطاع”. يشار إلى أن قطاع الـ”تايم شير” أصبح واحداٍ من الأعمدة المهمة للقطاع السياحي في العالم بما في ذلك المنطقة العربية كما أنه يستقطب السياح والمستثمرين في آن واحد ولذلك فهو يسجل نمواٍ عالياٍ بشكل عام في مختلف أنحاء العالم وليس فقط في دبي.

— الاحتباس الحراري يهدد سياحة التسلق بقمة ايفرست

ذكر علماء أن سياحة تسلق الجبال في نيبال مهددة بسبب تغير المناخ وارتفاع درجة حرارة الأرض حيث ينذر ذوبان الأنهار الجليدية باحتمال حدوث مزيد من الكوارث المميتة مثل الانهيار الجليدي الذي وقع بقمة إيفرست وقتل 16 شخصا الشهر الماضي. ويصل أكثر من ألفي متسلق أجنبي إلى نيبال سنويا لتسلق قمة إيفرست التي تعد أعلى قمة في العالم (8850 مترا) حيث تدر هذه السياحة نحو 3.4 مليون دولار سنويا على البلاد. وقال المركز الدولي للتنمية المتكاملة للجبال بنيبال في تقرير صدر الثلاثاء الماضي إن ارتفاع درجة حرارة الأرض أدى إلى انكماش المساحة الإجمالية للأنهار الجليدية بنسبة الربع تقريبا خلال الفترة بين 1977 و2010 وذلك بمعدل 38 كيلومترا سنويا. ونقلت رويترز عن كبير معدي التقرير سامغوال باغراتشريا قوله “وقوع الانهيارات الجليدية مثل الانهيار الذي ضرب مخيم التسلق عند قاعدة جبل إيفرست الشهر الماضي ربما يتكرر بسبب الاحتباس الحراري”. ويعتبر الانهيار الجليدي الذي حدث يوم 18 أبريل الماضي وتسبب في مقتل 16 من مرشدي المتسلقين أسوأ كارثة يشهدها جبل إيفرست.

— موقع الكتروني يجذب السياح الصينيين إلى فرنسا

وقعت فرنسا اتفاقية مع موقع إلكتروني صيني رائد في مجال السفر للترويج للوجهات السياحية الفرنسية لدى السياح الصينيين. وبموجب هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بحضور وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس تعهد موقع “سيتريب. كوم” الصيني بـ”الترويج الفاعل للوجهة الفرنسية” لدى المستخدمين بحسب ما أشارت القنصلية الفرنسية بشنغهاي في بيان وزعته على وسائل الإعلام. وقال فابيوس خلال مؤتمر صحافي في شنغهاي “السياح الصينيون يأتون لطلب عروض سياحية تتلاءم مع متطلباتهم الشخصية أكثر فأكثر ونلاحظ تزايداٍ في الطلب على السياحة الفردية خارج إطار المجموعات السياحية المنظمة”. ومنحت السلطات الفرنسية العام الماضي في الصين 350 ألف تأشيرة دخول سياحية إلى دول منطقة “شنجن”. لكن بحسب التقديرات استقبلت فرنسا 1,4 إلى 1,5 مليون سائح صيني في ارتفاع نسبته حوالي 20% خلال عام.

— توقعات بارتفاع السياحة الخليجية إلى سويسرا

توقع والتر لوزر مستشار هيئة سياحة لوزان السويسرية أن يرتفع عدد الزوار من الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي إلى سويسرا هذا العام بنسبة 25% مقارنة مع عام 2013 خصوصاٍ بعد أن لعب التكامل السياحي بين الإمارات وسويسرا دوراٍ في تنشيط السياحة بين البلدين. وأشار في حديث لموقع هوتل أندريست الإخباري إلى أن لوزان تستعد لاستقبال الزوار من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي خلال موسم الصيف الحالي ببرامج وعروض سياحية خاصة للعائلات. وذكر أن حدائق لوزان المطلة على البحيرة سوف تشهد عروضاٍ احتفالية خلال الفترة من يونيو وحتي سبتمبر القادم لتوفير أجواء المرح والمتعة لأفراد العائلة كافة. وذكر أن هيئة سياحة لوزان تركز على البرامج السياحية العائلية وأعدت برامج سياحية عائلية تفي بهذا الغرض يمكن الحصول عليها لدى كل الوكالات السياحية حيث تم إعداد هذه البرامج باللغة العربية وهي تشمل مواقع سياحية يمكن زيارتها مع تقديم وصف موجز للمعلومات التي تمكن المسافرين من زيارة تلك المواقع والحسومات المتوافرة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news83466.html