2014/09/18
قصيعر بطلا لساحل حضرموت

أحرز فريق قصيعر بطولة التصفيات التمهيدية لبطولة أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بساحل حضرموت والمؤهلة لبطولة الأندية أبطال المحافظات على طريق التأهل للدرجة الثانية بعد فوزه في المباراة النهائية للتصفيات التي جمعته مع نظيره المتأهل الثاني إلى تصفيات أبطال المحافظات (التجمعات) فريق شباب روكب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة احتضنها ملعب الفقيد بارادم بالمكلا. قصيعر البطل أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما محمد عقيل باعباد وعبدالرحيم باعباد مقابل هدف لقصيعر سجله مهاجمه مرعي بابيتر الذي عادل النتيجة في بداية الشوط الثاني وفي منتصفه عاد لاعب قصيعر وهدافه عبدالرحيم باعباد ليضع فريقه في المقدمة بإحرازه هدف الفوز الثالث وهو الهدف الذي انتهت به أحداث المباراة. وعقب اللقاء قام مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت محسن علي العطاس بمعية رئيس فرع اتحاد الكرة بالساحل درويش عبدالله سويد بتسليم قائد فريق قصيعر كأس الدرجة الثالثة والمركز الأول في التصفيات وسيمثل الفريق بمعية وصيفه فريق شباب روكب أندية الساحل في بطولة الجمهورية للأندية أبطال المحافظات على طريق التأهل للدرجة الثانية. أدار المباراة محمد أحمد بلعلا بمعاونة أحمد مسهور ومحمد بن بريك وعلاء يسر احتياطيا وراقبها إداريا أنور الرباكي وفنياٍ أحمد بامهري.

المهرة ضمن منافسات أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بمحافظة المهرة أقيمت مباراتين ففي مجموعة الغيظة (المجموعة الأولى) سجل شباب الغيظة فوزه الثاني على التوالي عندما هزم جاره سلام العبري بهدف دون رد ليرفع رصيده إلى 6 نقاط وفي إطار مواجهات المجموعة الثانية تعادل الجاران قشن والمسيلة بهدف لكلاٍ منهما حيث يسعى قشن حامل لقب الموسم الماضي إلى الدفاع عن لقبه فيما يأمل المسيلة تأكيد حضوره وتسجيل مشاركة مميزة.

أبين يشهد ملعب نادي المنصورة بعدن عصر غد الجمعة وقائع ختام مباريات تجمع زنجبار بدوري ثالثة أندية أبين بإقامة اللقاء المصيري الذي يجمع بين فريقي حسان والفجر لتحديد هوية صاحب بطاقة التأهل الأولى إلى دوري أبطال المحافظات. وكان فريق حسان قد تأهل إلى نهائي تجمع زنجبار إثر فوزه في أولى مباريات الدور نصف النهائي على فريق الدرجاج بهدفين نظيفين وبذات النتيجة فاز الفجر في ثاني لقاءات دور الأربعة على فريق بنا. ويتحدد بعد غد السبت مصير صاحب البطاقة الثانية في تجمع لودر وذلك في اللقاء النهائي الذي يجمع فريقي عرفان وشباب زارة. يذكر أن بطل تجمع زنجبار سيلتقي بطل تجمع لودر في المباراة الختامية لتحديد بطل ووصيف محافظة أبين واللذان سيمثلانها في التصفيات النهائية للأندية أبطال المحافظات المؤهلة إلى الدرجة الثانية.

حجة

تأهل فريقا رحبان حرض و22 مايو شفر للمباراة النهائية من دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم بمحافظة حجة بعد تجاوز فريق 22 مايو شفر لنظيره فريق مصروح المحرق بهدفين نظيفين في إياب الدور القبل النهائي وبنفس النتيجة ذهابا وجاء تأهل فريق رحبان حرض على حساب الفتح بالمرزم بعد أن اعتمدت لجنة المسابقات نتيجة مباراة الإياب بين الفريقين لمصلحة رحبان إثر الاعتداء على الحكم ونزول الجماهير إلى الملعب نتيجة احتسابه لضربة جزاء قبل نهاية المباراة بربع ساعة وبالتالي إيقافها حسب تقرير مراقب المباراة محمد مبارك وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي . وفي ذات السياق أصدرت لجنة المسابقة عدداٍ من القرارات تمثلت في عقوبة الشطب النهائي في حق لاعب فريق الفتح عمرو محمد محجب جراء اعتدائه بالضرب على حكم المباراة بينما تقرر عقوبة التوقيف لخمس مباريات مع غرامة مالية قدرها 30 الف ريال على لاعب الفتح فتيني احمد علي نتيجة سبه وشتمه لحكم المباراة ومحاولة الاعتداء عليه. من جهته أكد الأخ يحيى مسلم رئيس لجنة المسابقات بفرع اتحاد الكرة أن اللوائح هي وحدها من تضبط الجميع بعيدا عن أي اعتبارات مهما كانت مع أخذ الاعتبار بتقريري حكم ومراقب المباراة في اتخاذ القرارات الأخيرة داعيا الجميع إلى التحلي بالروح الرياضية واللعب النظيف مع التأكيد أن الرياضة هي فوز وخسارة وأي فريق سيفوز سيمثل محافظة حجة .. مؤكدا أن الفرع سيعقد اجتماعه في أقرب وقت لتحديد مكان وموعد المباراة النهائية بين الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية .

إب

حقق فريقا الأمل عراس وظفار السدة فوزين كبيرين على فريقي التعاون بعدان والرشيد يريم في مباراتي المرحلة الثانية لدوري أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بمحافظة إب حيث فاز فريق الأمل عراس على فريق تعاون بعدان بأربعة أهداف مقابل هدفين حيث انتهى الشوط الأول بتقدم فريق الأمل بثلاثة أهداف مقابل هدفين تقدم الأمل مرتين عبر بلال محمد وعلي منصور والتعاون تعادله عن طريق محمد عبدالكريم ومحمد رجب وأنهى علي منصور الشوط الأول بتقدم فريقه الأمل. وأضاف اللاعب محمد محمد الهيال الهدف الرابع لفريق الأمل في الشوط الثاني لينافس فريق الأمل بقوة على خطف بطاقة المجموعة إلى جانب فريق شباب القدس الذي سيخوض اللقاء الأخير له أمام فريق التعاون بأفضلية الفوز أو التعادل لخطف بطاقة المجموعة الثانية أما في المجموعة الأولى فقد تقابل فريقي ظفار السدة والرشيد يريم وانتهى اللقاء بفوز ظفار بخمسة أهداف مقابل هدفين حيث تقدم فريق ظفار في منتصف الشوط الأول عن طريق اللاعب حسين الوجيه وعادل اللاعب وجدي محمد الحبيشي وضاعف اللاعب ياسر عامر النتيجة بالهدف الثاني وفي الشوط الثاني واصل فريق ظفار السدة سيطرته وأضافوا ثلاثة أهداف عن طريق محمد أحمد ولقمان حاجب وصدام جحزر . فلاشات – أدار اللقائين كل من علي عبده المبيض وحبيب النجار وفكري السقاف وجميل المعلامة رابعاٍ وراقبهما أمين عام الفرع الأخ أمين محمد غياث وراقب الحكام الكابتن عادل محمد عمر … -أحداث مؤسفة تسبب فيها بعض لاعبي التعاون والجهاز الفني والإداري بمحاولة الاعتداء على الحكام .. وتواجد رجال الأمن في المباريات بات ضرورة ملحة ولاسيما في اللقاءات القادمة لحساسيتها.

حضرموت الوادي حقق فريق شباب القطن فوزا ثمينا ومستحقا عصر امس على فريق الشعلة بعرض آل مخاشن في المباراة التي جمعتهما على ملعب جواس بسيئون ضمن المباريات الفاصلة للمجموعة الرابعة لدوري الدرجة الثالثة لكرة القدم بوادي حضرموت والتي انتهت جميع مبارياتها بالتعادل بالنقاط والتي تضم ريبون حريضة وشباب القطن والشعلة ولكل منها نقطتان, وجاء قرار فرع قدم الوادي ولجنة المسابقات بإعادة مباريات تلك المجموعة بنظام خروج المغلوب لتكون مباريات فاصلة لتحديد بطل المجموعة للتأهل للدور الثاني من التصفيات. وفاز شباب القطن بنتيجة ثقيلة قوامها خمسة أهداف مقابل هدف حيث انهى الفريقان شوط المباراة الاول بالتعادل بهدف لكل منهما, فكان الشعلة السباق للتسجيل في الدقيقة السابعة ثم عادل القطن النتيجة في الدقيقة 25 بقدم فكري هندوم, وفي شوط المباراة الثاني وبعد تراجع مستوى أداء الشعلة استطاع لاعب القطن اسامة باسنقاب تسجيل هدفين متتالين في الدقيقتين السادسة والثامنة وبينما المباراة تلفظ دقائقها الأخيرة يضاعف شباب القطن النتيجة بتسجيله هدفين آخرين عبر سعيد ربيع لرضي وسالم علي محيندان ليعلن حكم المباراة صافرة النهاية بفوز مستحق لفريق شباب القطن بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف. وبتلك النتيجة يغادر الشعلة التصفيات بينما يلتقي شباب القطن في المباراة الأخيرة للمجموعة الرابعة عصر السبت القادم مع فريق ريبون حريضة لتحديد الفريق المتأهل عن المجموعة ليلتحق بالمتأهلين الثلاثة لدور الأربعة وهي فرق القادسية والبرق والوحدة. أدار المباراة مجدي مبروك وساعده مراد بن عبيدالله وفهمي قنيزع وغازي حسان حكم رابع, وراقبها إداريا قرزي مفتاح الزبيري وفنيا الحكم الدولي السابق حسين عمر شقران.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://althawra-news.net/news96084.html