السبت 13 يوليو 2024 م
الرئيسية - الأخبار - اللواء البحسني يزور وزارة الدفاع وهيئة العمليات المشتركة ويتفقد الكلية الحربية
اللواء البحسني يزور وزارة الدفاع وهيئة العمليات المشتركة ويتفقد الكلية الحربية
الساعة 10:08 مساءً الثورة نت/ الأخبار

قام عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، بزيارة تفقدية لوزارة الدفاع، وهيئة العمليات المشتركة في العاصمة المؤقتة عدن.

وطاف اللواء البحسني ومعه وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، وعدد من قيادة الوزارة والضباط في دوائر الوزارة وأقسام الوزارة..متعرفاً من رؤساء الدوائر إلى شرحٍ حول سير أداء المهام العسكرية، والجهود التي تبذلها الدوائر لتحسين الأوضاع في المناطق والمحاور العسكرية، وأبرز الصعوبات والإشكاليات، وبحث سبل حلّها ومعالجتها.

وناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي، مع قيادة وزارة الدفاع، الأفكار التطويرية في مرافق وزارة الدفاع، والاحتياجات اللازمة لتنفيذها.. مشدداً على ضرورة تكثيف عمل التوجيه المعنوي في المرحلة الحالية، بما يتواكب مع تطورات الأوضاع العسكرية والأمنية، وتكثيف التدريب والتأهيل للضباط والجنود، والعمل على رفع جاهزيتهم ومعنوياتهم، للحفاظ على الاستقرار العام في المحافظات المحررة.

إلى ذلك، زار عضو مجلس القيادة الرئاسي ومعه وزير الدفاع، هيئة العمليات المشتركة في القاعدة الإدارية، التي تضم كافة التشكيلات العسكرية، ومشروع بناء مقر العمليات المشتركة، للإطلاع على سير الأعمال الإنشائية والتجهيزات لاستكمال المشروع.
وأشاد البحسني، بالجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة وزارة الدفاع، ومساعيها الدؤوبة للارتقاء بمستوى كافة المرافق التابعة للوزارة، وحث على سرعة الإنجاز للأعمال الإنشائية والبدء في مراحل التشطيب للمباني وفقًا والمواصفات الفنية المعتمدة.

كما اطلع على سير عملية التدريس بالكلية الحربية، ونشاطها في رفد القوات المسلحة بالضباط المتسلحين بالعلم والمعرفة.. مستمعاً من مدير الكلية اللواء الركن عبدالكريم الزومحي، وأعضاء هيئة التدريس، إلى شرح عن واقع الكلية، والقدرة الاستيعابية للطلاب في مختلف التخصصات، و أبرز الاحتياجات، والصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية، والحلول والتدخلات اللازمة لمعالجتها وحلّها.

ونوّه اللواء البحسني بأهمية الصروح الأكاديمية العسكرية، ودورها المهم والحيوي في الوقت الراهن.. مؤكداً على أهمية مواكبة المواد التدريسية للعصر الحالي.. مجدداً اهتمام مجلس القيادة الرئاسي بالصروح الأكاديمية العسكرية، ومساعي المجلس للعمل على تحسين أوضاعها والعمل على تطويرها.

إلى ذلك، زار عضو مجلس القيادة الرئاسي، معهد الشهيد الثلايا لتأهيل القادة، واطلع على سير العملية التعليمية، وما تم تنفيذه من دورات تخصصية تأهيلية للضباط والجنود على مستوى قادة السرايا والكتائب، وآلية إعادة تأهيل المعهد والمشاريع التطويرية المتعلقة به.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، بالدور الحيوي الذي يقوم به المعهد في تأهيل القادة العسكريين، وتحسين الأداء في التدريس.. مجددًا حرص مجلس القيادة الرئاسي على دعم المعهد، ومساعيه لتوفير الاحتياجات الضرورية اللازمة لضمان استمرار تحقيق التقدم والتطور في مجال تأهيل القادة العسكريين.