الرئيسية - صحافة خارجية - الرئيس السوداني يجدد التأكيد على مشاركة بلاده في التحالف العربي لدعم الشرعية
الرئيس السوداني يجدد التأكيد على مشاركة بلاده في التحالف العربي لدعم الشرعية
الرئيس السوداني عمر البشير
الساعة 08:37 مساءً الثورة نت/ الأخبار - وكالات

جدد الرئيس السوداني المشير عمر البشير التأكيد على استمرار مشاركة القوات المسلحة السودانية في التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن في مواجهة انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
وأكد الرئيس السوداني خلال لقائه ،اليوم الثلاثاء، بالفريق أول ركن طيار فياض بن حامد رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة السعودية أن ما يقوم به السودان واجب مقدس وأخلاقي.
وقال إن أمن الحرمين الشريفين خط أحمر. مجدداً التزام بلاده باستمرار القوات المسلحة السودانية في التحالف وفقاً للإتفاق بين السودان والمملكة العربية السعودية.
وذكرت وكالة الأنباء السودانية أن الرئيس البشير وجه بضرورة تعزيز وتفعيل كل قنوات التعاون وتوسيع المشاركات في مجالات مختلفة سيما الدورات التدريبية والعمل المشترك  من خلال المشروعات الكبيرة والمناورة بين القوات المسلحة السودانية والقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية.
من جهته قال الفريق أول ركن كمال عبد المعروف رئيس هيئة الأركان المشتركة في السودان إن القوات المسلحة السودانية في مشروع التحالف تقوم بأدوار كبيرة وأن المملكة العربية السعودية تقدر هذه الأدوار للقوات السودانية  في التحالف من بسالة الجندي السوداني و السمعة الطيبة.
وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة إننا نتطلع خلال المرحلة القادمة لأن يتم تعزيز كل ما اتفق عليه الجانبان. مؤكداً أن العلاقات بين السودان و المملكة العربية السعودية أزلية وتاريخية ومتجذرة.
و أشار عبد المعروف إلى أن زيارة رئيس هيئة الأركان العامة السعودي للبلاد تأتي في ظروف بالغة التعقيد لما تتعرض له منطقة  البحر الأحمر من تحديات كبيرة بالإضافة إلى أن الزيارة في إطار التبادل المستمر للزيارات بين البلدين وبين الجيشين.